الطب والصحة

إليكي سيدتي طرق تقشير البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات,  فيعاني أصحابها من مشاكل كثيرة و من أشهر المشاكل التي تقابل أصحاب البشرة الدهنية زيادة إفراز الزيوت التي تعتبر عامل رئيسي يؤدي إلي ظهور حب الشباب حيث تعمل الزيوت التي تفرزها البشرة علي إنسداد مسامها, لذلك يتسائل الكثير عن أهم الوصفات و الأقنعة الطبيعية التي تعمل علي زيادة نقاء البشرة كما تساعد علي التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

كيفية تقشير البشرة الدهنية

و من خلال هذا المقال سنقدم لكم طرق تقشير البشرة الدهنية دون الحاجه إلي مصاريف باهظة

اللوز والعسل و تقشير البشرة الدهنية

قومي بطحن عدداً من حبّات اللوز بشكلٍ جيّد حتى تصبح ناعمة، ثمّ اخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعيها على الوجه، و اتركيها حتى تنشف تماماً، ثم اغسليها بالماء البارد، و حتي تحصلين علي أحسن نتائج عليكي بتكرارها أسبوعياً.

عصير الليمون والملح و تقشير البشرة الدهنية

أحضري مقدار ملعقتين صغيرتين من ملح البحر الخشن مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم قومي بتوزيعه على الوجه، بعد ذلك افركيه لمدّة خمس دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد، وحتي تحصلى علي النتائج المطلوبه كرري هذا القناع مرة أسبوعياً.

الفراولة والشوفان لتنقية البشرة الدهنية

أحضري مقدار ثلاث ثمرات من الفراولة ثم قومي بهرسها جيّداً حتى تصبح ناعمة، وامزجيها مع أربع ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يتكون خليط ناعم ولين، وضعية على البشرة، واتركيه لمدة خمس دقائق مع التدليك بأطراف الأصابع، ثمّ اغسلية بالماء البارد.

قناع النعناع وتنقية البشرة الدهنية

قومي بطحن بعض أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي، و اضيقي إليها صفار بيضة، وملعقتين صغيرتين من القشطة، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم اخلطي كل المكوّنات مع بعضها من جديد حتى نحصل على مزيجٍ كريمي ناعم، ونقوم بتوزيعه على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.

أهم النصائح الهامة للحفاظ علي البشرة الدهنية

  • تجنبي استخدام المستحضرات التجميلية, وإذا رغبتي في استخدام المستحضرات التجميلية عليكي بإستخدام المستحضرات المخصصة للبشرة الدهنية .
  • تجنبي استخدام كريمات الأساس .
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس.

 

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى