نتيجة الثانوية العامة 2017.. خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة 2017، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 لكافة الطلاب والطالبات في مختلف محافظات مصر، هناك من الطلبة من يشعر بأنه تعرض للظلم في النتيجة، ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير الطرق المتبعة لتقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017.

تصريحات الدكتور محمد ربيع الخبير التربوي بوزارة التربية والتعليم

أكد عضو مجلس النواب والخبير التربوي، الدكتور محمد ربيع، على الجهود المبذولة لإظهار نتيجة الثانوية العامة، مؤكداً تصدي وزارة التربية والتعليم بشكل ناجح لجميع صفحات ومواقع الغش الإلكتروني، كما أشار ربيع في تصريحاته على جودة نتائج الثانوية العامة لهذا العام.

خمس خطوات لتقديم التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2017

أشار الدكتور محمد ربيع أنه على جميع الطلاب الذين يشعرون بالضرر من نتيجة الثانوية العامة أنه عليهم إتباع الخطوات الآتية لتقديم التظلمات لإعادة تصحيح أوراقهم، وقد حددت وزارة التربية والتعليم هذه الخطوات حرصاً من الوزارة على تحقيق العدل لكافة أبنائها الطلبة، والخطوات المتبعة كالتالي:

1-يقوم الطالب بالذهاب للمديرية التعليمية التابع لها ويقوم بتقديم طلب التظلم على نتيجة المادة التي يشعر فيها بالضرر، كما يحق للطالب أن يتقدم بالتظلم لأكثر من مادة.

2-يسدد الطالب في الحساب الخاص بوزارة التربية والتعليم مبلغ وقدره مائة جنية مصري وهو قيمة التظلم للمادة الواحدة، وفي حالة وجود درجات من حق الطالب تضاف للنتيجة الخاصة به كما أنه يقوم باسترداد قيمة التظلم المدفوعة.

3-بعد ذلك يقوم الطالب بالتوجه للكنترول التابع له، ويمنع أن يقوم أي مدرس للمادة بمرافقة الطالب أثناء اطلاعه على صورة من ورقة إجابته، ويسمح للطالب أن يقوم باصطحاب والده أو أي شخص قريب له من اسرته، ويقوم الطالب بمراجعة إجاباته والدرجات الحاصل عليها على كل إجابة.

4-يتم عرض ورقة الإجابة على مستشار المادة بوزارة التربية والتعليم، وفي حال وجود درجات يستحق الطالب الحصول عليها يتم تعديل درجاته وإبلاغ مكتب تنسيق الجامعات بالنتيجة المعدلة.

5-في حالة عدم حصول الطالب على أي درجات إضافية فيتم اعتماد النتيجة بشكل نهائي كما لا يمكن للطالب استرداد قيمة التظلم المدفوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى