الطب والصحة

أهم الوصفات للحصول علي ابتسامة جذابة و لامعة

الابتسامة هي عنوان الثقة بالنفس لذلك يسعى الكثير للحصول علي ابتسامة مميزة و جذابة، فأسهل وسيلة للوصول إلي قلوب الآخرين هي الابتسامة و لن يكتمل جمال الابتسامة دون أسنان صحية ناصعة البياض، فيُهمل الكثير منا في العناية بالأسنان بل و في بعض الأحيان نتبع العادات الضارة التي تؤذي الأسنان كثيراً و تؤدي إلي اصفرارها مثل شرب السجائر، الإكثار من تناول الشاي و القهوة و المشروبات الغازية، مما يؤثر سلباً علي شكل الأسنان و يجعل شكلها غير مرغوب فيه.

بعض الوصفات الطبيعية للحفاظ على الأسنان :

نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية للحصول علي أسنان صحية، قوية وبيضاء لامعة

زيت الزيتون:

أحضري قطعة من القطن و قومي بغمسها بزيت الزيتون و مرريها علي أسنانك لعدة دقائق، عليكي بتكرار هذه الطريقة باستمرار حتي تحصلي علي النتيجة المرغوبة، فمعروف للجميع أن زيت الزيتون من المواد التي تعمل علي تبييض الأسنان و تقوية اللثة.

النعناع:

يُعرف النعناع برائحته النفاذة الجميلة و بزيوته الطبيعية التي تعمل علي تبييض الأسنان فيدخل النعناع في تركيبات معجون الأسنان باختلاف أنواعه، بالإضافة إلي إنعاش الفم و تغيير رائحته الكريهة، عليكي بوضع أوراق النعناع المفروم علي فرشاة الأسنان الجافة و نظفي أسنانك بها و كرري هذا و ستلاحظين الفرق.

عصير الليمون و بيكربونات الصوديوم :

أحضري ملعقة من عصير الليمون و اخلطيه مع كربونات الصوديوم و افركي بهما أسنانك جيداً، أو ضعي بيكربونات الصوديوم علي فرشاة أسنانك و اغسلي بها أسنانك جيداً، لا تتركي الليمون علي أسنانك كثيراً حتي لا يسبب ضرراً لها.

الكركم:

يعد الكركم من أهم المواد التي تعمل علي تبييض الأسنان، فبعد غسل أسنانك بمعجونك المفضل ضعي الكركم علي فرشاة الأسنان ثم قومي بالمضمضة جيداً، و إذا أردتي الحصول علي نتائج رائعة عليكي بتكرار هذا ثلاث مرات في اليوم.

الملح:

يساعد الملح علي تقوية طبقات الأسنان حيث يساعد علي التخلص من الطبقات الدهنية، عليك فقط بغمس الفرشاة بالملح و ضعي القليل من الماء ثم افركيها بشكل دوري لمدة لا تقل عن أسبوع حتي تحصلين علي نتائج جيدة.

الفحم:

أحضري بعض حبوب الفحم واطحنيه حتي يصبح ناعماً و أضيفي بعض قطرات الليمون ثم ادعكي أسنانك به و بعدها اغسلي أسنانك بمعجونك المفضل.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى