أخبار

أسعار الذهب ليوم الخميس الموافق ٢٠١٧/٦/١٥


شهد اليوم سوق الذهب في مصر تراجع ملحوظ في أسعار الذهب حيث تراجع جنيهات لكل جرام علي مستوي جميع الأعيرة المختلفة ، وكان ذلك التراجع بعد التراجع الذي شهدته أسواق الذهب أمس الأربعاء.

وقد تراجعت أوقية الذهب اليوم ١١ دولاراً أمريكياً بالنسبة للبورصة العالمية داخل أخر تعاملات داخلها لحظة بلحظة، وقد إنخفضت أسعار الذهب في مصر وذلك بعد أنخفاض التداول علي أسعار العرض والطلب داخل مصر وكانت أخر تحديثات لأسواق الذهب في مصر قد سجلت أنخفاض ملحوظ حيث أنخفض جنيهان لكل الأعيرة.

أسعار الذهب في السوق المصرية

عيار ٢١ سجل ٦٣٤ جنية مصري

عيار ١٨ سجل ٥٤٣ جنية مصري



عيار٢٤ سجل ٦٢٤ جنية مصري

أوقية الذهب سجلت ١٢٦٠ دولاراً أمريكي

تعريف الأوقية في الأسواق العالمية

الأوقية هي وحدة قياس المعادن النفيسة بصفة عامة، وتكون وزن الإوقية أو الأونصة تحزن ٣١ حراماً وتتحرك أسعار الأوقية عموماً وبصورة فورية بالأحداث الأقتصادية والسياسية والعالمية، وكذلك ترتبط الأوقية بتحرك العملات وبالذات الدولار الأمريكي ، وعي ترتبط بتحرك البورصات العالمية وبالذات البورصة الأمريكية، والبورصة الأوربية وقد سجلت البورصة في سوق الذهب اليوم ١٢٦٠ دولاراً أمريكياً.

ومن المعروف أن عيار ٢١ هوا الأكثر تداولاً في جميع الأسواق العالمية ، ويتم تحديد أسعار الذهبعموماً علي حسب كل عيار بالنسبة لأنخفاض قيمة الذهب أو إنخفاضها، وسجل سعر الذهب عيار ٢١ اليوم ٦٣٤ جنية مصري ، وعيار ٢١ هوا الأكثر شيوعاً وأنتشاراً والأكثر طلباً في سوق الذهب المصرية، علي العلم بأن عيار ٢٤ هوا لأقل تداولات داخل أسواق الذهب خصوصاً لغلاء سعرة فهوا لا ينتشر داخل الأسوق المصرية ، وينتشر أكثر داخل السوق الخليجي، بصفة خاصة، حتي الذئبيات الثرية التي تقدر علي شراء الذهب لا تفضل عيار ٢٤ بل تفضل عيار ٢١ عن باقيالأعيرةالأرة.



وقد تراجعت أسعار الذهب ليوم الخميس الموافق ٢٠١٧/٦/١٥ حيث تراجعت قيمة العيار جنيهان لكل جرام دهب علي مستوي كل الأعيرة،ونحن نعلم أن سوق الذهب داخل مصر يرتبط إرتباط موثوق بسعر البورصة العالمية التي تتحكم فية.



شاهد هذه المقالات :

الوسوم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق