الطب والصحة

لا ترمى قشور الموز

أثبتت الأبحاث العلمية أن قشور الموز تحتوى علي العديد من الفوائد التي نجهلها و ذلك لما تشتمل علية هذة  القشور من عناصر طبيعية مفيدة و مغذية لكلاُ من البشره و الشعر و الجسم و الأسنان , فتحتوى هذة القشرة التى نهملها علي عدةٍ معادن هامه مثل الحديد و الكالسيوم و التي تعمل علي تغذية الجسم كما تحتوى أيضاً علي مضادات للأكسدة بلإضافة إلي الكربوهيدرات و التي تعتبر عنصر أساسي لللطاقة في الجسم لذلك لا ترمى قشور الموز لتحصل على فوائدها الكثيرة .

فوائد قشور الموز للجسم :

  • تعمل علي تيسير حركة الطعام داخل الأمعاء مما يؤدى إلي التقليل من حدوث  الإمساك  وذلك لما تشتمل علية من ألياف تساعد علي الهضم .
  • تقلل من نسبة الكوليسترول  كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .
  • تقي عدسة العين من أمراض تسمى ب اعتمام عدسة العين وذلك لإحتوائها علي مادة اللوتين وهي مادة مضادة للاكسدة .
  • يمكن حماية جفن العين من الأشعه فوق البفنسيجية عن طريق فركها بقشور الموز .

     قشور الموز و فوائدها للبشرة :

     

     

  • تقلل قشور الموز من ظهور التجاعيد مبكراً و ذلك عن طريق تدليك البشرة بقشر الموز فيمد البشرة بالفيتامينات اللازمة و الرطوبة الكافية والتي تحافظ علي نضارتها.
  •  تحد من تهييج البشرة في حالة الإصابة بأمراض الصدفية  و تقلل من أمراض حساسية الجلد أيضاً . أما عن مشكلة الحبوب المزعجة :
■ شاهد أيضاً:   كيفية استعمال المراهم الطبية بشكل صحيح

 

  • يمكن التخلص من الحبوب المزعجة عن طريق فرك البشرة بالطبقة الداخلية من قشر الموز لأنها تحتوى علي مواد مضادة للأكسدة فتساعد علي التخلص من حبوب الوجة والظهر.

قشور الموز وفوائدها للأسنان :

تحتوى قشور على فوائد مهمة بالنسبة للأسنان فإذا قمنا بوضع قشرة صغيرة علي الأسنان وفركها سيقوم بتبييض الأسنان .

قشور الموز وفوائدها للشعر :

تعد قشور الموز أيضاً مفيدة جداً للشعر حيث تدخل في خلطات طبيعية لتطويل و تقوية الشعر فمثلا يمكن طحن قشرة الموز بعد غسلها جيداً  و مع القليل من جوز الهند ووضع هذا الخليط علي الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله جيداً . مع تكرار هذة الوصفه ستحصلين علي نتائج طيبة .


الوسوم

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق