الليزي كيك حلي سهل وسريع

الليزي كيكِ ،حلي سهله وسريعه ،ي قدم كنوع من الحلويات، لا يأخذ وقت وغير مكلفه  إطلاقا ،يمكنك  سيدتي تقديمها ﻷطفالك فهي  سهلة  وسريعة ومغذية جداٌ وهي سميت الليزي كيك أي الكيك الكسول ﻷنها ﻷتأخذ أكثر من ربع ساعة لتحضيرها وايضا تسمي كيكة السيدة الكسولة.

المكونات:

هنحتاج لعمل الليزي كيك مكونات بسيطة جدأ وهي كاﻷتي:

  • خمسه باكيتات من البسكويت السادة
  • نصف كوب من السكرالخشن.
  • نصف كأس من اللبن أو الحليب كما يسمية بعد الدول العربية يمكن أيضا استخدم اللبن البودر ثلاث ملاعق من الحليب البودر ونقوم بذوبانة في نصف كأس من الماء.
  • ثلاث ملاعق من الكاكاو الخام و غير محله وأذا استخدمنا المحلي نقلل من كمية السكر المستخدمة.
  • 100 جرام زبدة.

الطريقه:


في اناء على النار يتم وضع كوب من اللبن حتى يسخن فقط، ونضع معه نصف الكاس من السكر ،و ثلاث ملاعق من الكاكاو ، و 100 جرام من الزبده، ويتم التقليب حتي يندمجوا مع بعض ويتم إذابة السكر، ونضعه جانباً حتى يبرد قليلا .

في اناء اخر يتم تكسير البسكويت باليد تكسير خفيف و نضع علية الخليط السابق ونقلب برفق بمعلقة يفضل المعالق السليكون ويتم وضع الخليط بالقالب أو صنيه ونضع به كيس من البلاّستيك حتى لا تلتصق  الليزي كيك في الصنية ويتم أخراجها بسهولة عند التقديم’

ثم نقوم بوضع الخليط السابق بعد ان تتجانس مع بعضها البعض ونساوي الخليط بمعلقه من الوجه ونقفل عليه بالكيس  البلاستيك المخصص للطعام، ويمكن إستخدام اﻷستريتش فيلم ونضعة فى الفريزر حتى يتجمد و نتركة حوالي خمس ساعات على الاقل حتى يتم التجميد ثم بعد ذلك نخرجها من الفريزر بعد أن تاكدنا إنها تجمدت ،ونرفع من عليها الكيس البلاستيك برفق، ونضعها في طبق كبير ،حتى نقوم بتقطيعها ،نحضر  السكين الحاد ويتم تقطيعها الى قطع رفيعة وصغيرة و يتم تقديمها مع كوب من الشاي.

لا تكسلي وقومي بعمل الليزي كيك، و سوف يحبها اطفالك انها لذيذه وجميله وسهله وغير مكلفه ومغذيه للاطفال و الكبار حيث يوجد بها زبده، ولبن .وبالهنَا والشفاَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى