التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم 14/3/2017 وتوقعات سعر الدولار
شركات توظيف الأموال

يتوقع اليوم الثلاثاء تحرير في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء بعد أستقرار سعر الدولار اليوم، وكان في صدارته البنوك بنك أتش إس بي سي وحقق أعلي سعر للشراء بينما بنك مصر إيران للتنميه حقق لفتواه وجيزة الصداره قبل هبوطه مره أخري.

 سعر الدولار اليوم الثلاثاء في السوق السوداء والبنوك

سجل الدولار اليوم الثلاثاء في السوق السوداء ١٨ جنيه والشراء ١٨،٠٥ وهذا بأختلاف الأماكن والمحافظات وشهد سعر الدولار في السوق الموازيه نوعا من الإستقرار وتراجع الطلب في إرتفاع الدولار في البنوك في الفترة الأخيرتين وتقليص الفجوه.

ويتوقع الخبراء الإقتصاديون بتحرك طفيف في سعر الدولار، مؤكدين إلي ان دور البنوك يقتصر علي القضاء علي السوق السوداء، من أجل الإستفاده من سعر الصرف.

ويلتزم البنك المركزي المصري بتوفير الدولار لإستيراد السلع الأساسيه التي يحتاجها المواطن لسد حاجته، ويحاول البنك المركزي إداره النقد الأجنبي بشكل يضمن مزيدا من المرونة، ويحاول جاهدا بتوفير الدولار المطلوب قبل شهر رمضان المبارك.

وتزيد حاله من الترقب علي سعر الدولار هذه الأيام في البنوك والسوء السوداء، ويبدو أن الإستقرار في أسعار الدولار سيتواصل، علي أن يتحرك سعر الدولار حال ظهور السوق السوداءمن جديد.

ويتبين لنا أنا سعر الدولار يتحدد بناء علي العرض والطلب، بعد أن قرر البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف بما يعرف بتعويم الجنيه وفقا لأليات العرض والطلب، وإطلاق الحريه للبنوك التي تعمل بالنقد الأجنبي من خلال أليه الإنتر بنك الدولاري.

فمصدر الدولار والعمله الصعبه بمصر، في الأستثمارات الأجنبيه المباشره، وإيرادات السياحة، ورسوم عبور قناه السويس، وتحويلات المصرين بالخارج والإيرادات والصادرات.

وإليك سعر الدولار في بعض البنوك المصريه.

  • سجل إتش إس بي سي مصر للشراء ١٧،٨٥ والبيع ١٧.٩٥ وهوا أعلي سعر بالنسبه لبقيه البنوك.
  • وسجل بنك مصر إيران سعر الشراء ١٧.٨٥ وللبيع ١٧.٩٥.
  • ومصرف أبو طبي الإسلامي سجل للشراء١٧.٧٥ وللبيع ١٧.٨٥.
  • أما بالنسبه لكريدي أجريكول مصر سجل للشراء ١٧.٧٠ وللبيع ١٧.٨٠ .
  • وأيضاْ سجل البنك المصري الخليجي ١٧.٧٠ للشراء أما للبيع ١٧.٨٠

المصدر: مقالات عن أسعار الدولار في البنوك المصريه

التعليقات

اترك رد