الشروط والأوراق المطلوبة للحصول علي شقة صندوق التمويل العقاري

نعرض لكم الشروط والأوراق المطلوبة للحصول علي شقة صندوق التمويل العقاري والخاصة بالشباب وتكون بالتقسيط، وعلي فائدة مخفضة علي عدة سنوات، ودعم الشاب بمبلغ من ثمن الشقة .

ويقدم الصندوق دعما نقديا، يكفل النزول بثمن الوحدة إلى ما يمكن للمستثمر سداده، وتتراوح قيمة الدعم الحالية ما بين 10 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه مصري، من قيمة الوحدة على حسب دخل المستفيد، ويعمل على خفض الأقساط الشهرية إلى معدل لا يتجاوز 35% من صافي الدخل الشهري لمشتري الوحدة.

الأوراق المطلوبة

1- صورة بطاقة الرقم القومي سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.

2- صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج) – أو شهادة الوفاه (للأرمل/ة) – أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/ة).

3- صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن وجد)

4- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل على أن يراعى الآتي:

– بالنسبة للقطاع الخاص: الشهادة مدون بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

– بالنسبة لأصحاب الأعمال: شهادة إثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانوني عن آخر ثلاث سنوات سابقة أو من بداية النشاط، إذا كانت أقل من ثلاث سنوات بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجاري.

– بالنسبة للأرامل: طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

 شقة صندوق التمويل العقاري
شقة صندوق التمويل العقاري

 

– بالنسبة لأصحاب التاكسي: شهادة من مكتب محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – صورة من البطاقة الضريبية – برنت من التأمينات – صورة الرخصة – شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.

– بالنسبة للفلاحين والممتلكين لقطع أراضي زراعية: شهادة من محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر 3 سنوات طبقاً للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب، وصورة الحيازة الزراعية.

– بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية: شهادة دخل من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التي يعملون بها، مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية.

5- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – مياه – غاز)، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.

6- توريد مبلغ 100 جنيه مصاريف استعلام (لاترد).

شروط الحصول على دعم الصندوق

– ألا يتجاوز الدخل السنوي 27 ألف جنيه في حالة الأعزب أو36 ألف جنيه في حالة المتزوج أو من لديه أسرة.

– مصري الجنسية.

– عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أي وحدة سكنية أو إرث وأن لا يكونوا قد سبق لهم الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني، مع العلم بأن للزوجين ذمة مالية واحدة، وفقد أحدهما لأحد الشروط يتسبب في رفض الآخر.

– إقرار بالقروض القائمة والتي تم الحصول عليها، وجهة القرض وقيمة الأقساط الشهرية المدفوعة.

– ألا يزيد سن المستثمر عن 50 سنة ولايقل عن 21 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى