أخبار

فيديو: جميع تفاصيل مقتل الشاب الفلسطيني علي الحدود المصرية الفلسطينية

أظهرت لقطات فيديو بثتها قناة الجزيرة أمس الجمعة 26 ديسمبر 2015، قتل جنود مصريين الشاب الفلسطيني الذي يعاني اضطرابات نفسية وعقلية، بعد تجاوزه الحدود البحرية الفلسطينية المصرية بأمتار قليلة غرب مدينة رفح يوم الخميس.

ويبين الفيديو أن الشاب الفلسطيني كان أعزل، ويسير بملابس السباحة، وهو ما أكده إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة بعد استهداف الشاب.

وعلى الرغم من تلويح أحد أفراد الأمن الفلسطينيين للجنود المصريين أن الشاب مختل عقلياً، إلا أن إطلاق النار تواصل، وتم قتل الشاب الذي ظهر أعزل ولا يشكل تواجده أي تهديد.

وكان مصدر أمني فلسطيني، قال إن جنوداً من الجيش المصري “أطلقوا نيران أسلحتهم تجاه فلسطيني، حاول تجاوز حدود قطاع غزة البحرية، ودخول الشاطئ المصري”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته،”إن الشاب القتيل، “مختل عقلياً”، وما زال الجيش المصري يحتجز جثمان الشاب.

وهو شاب فلسطيني اسمه إسحاق حسان  مختل عقلياً، وذلك بسبب إصابته في أحد الحروب الإسرائيلية، وتأخر علاجه بسبب الحصار الإسرائيلي الذي يفرضه الكيان الصهيوني على قطاع غزة منذ ما يقرب من عشر سنوات، وكان إسحاق يعالج في القاهرة ولكن مع استمرار إغلاق معبر رفح فقد حال ذلك دون استكمال علاجه.

فقرر إسحاق حسان والذي يعاني من اضطرابات نفسية، من الذهاب إلى مصر بمفرده وبطريقته الخاصة، فتجرد إسحاق من ثيابه كاملةً وتجاوز الحدود المصرية الفلسطينية عن طريق البحر، فقامت قوات حرس الحدود المصرية بإطلاق وابل من الرصاص عليه.

وقام جندي من الأمن الوطني الفلسطيني بالإشارة إلى الجنود المصريين بعدم إطلاق النار على الشاب الفلسطيني نظراً لاختلال عقله، ولكن الجنود لم يستجيبوا وأطلقوا النار عليه وأردوه قتيلاً، وتم سحب جثته من قبل الجنود المصريين إلى الجانب المصري، مما أثار ردود فعل غاضبة في أوساط فلسطينية وعربية.

 

فيديو: يحكي قصة مقتل الشاب الفلسطيني

https://youtu.be/UoT0cit9HKk


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى