أخبارغير مصنف

موعد بدء إمتحانات نصف العام الدراسي في جامعة عين شمس

موعد بدء إمتحانات نصف العام الدراسي في جامعة عين شمس، نعرض لكم متابعي موقع فسفس نيوز موعد إمتحانات نصف السنة في جامعة عين شمس، بعد موافقة مجلس الجامعة .

وافق مجلس جامعة عين شمس، في جلسته لشهر نوفمبر، برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور حسين عيسى، على اشتراك بعض أعضاء هيئة التدريس من كلية الحقوق في لجان فحص الإنتاج العلمي بأكاديمية الشرطة للأقسام القانونية والشرطية اعتبارًا من العام الجامعي 2015 -2016 ولمدة 3 سنوات.

وأعلن عيسى، في بيان، اليوم الإثنين، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2015 – 2016 حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 9 يناير المقبل، على أن تبدأ إجازة نصف العام 30 يناير المقبل، وتستمر حتى يوم الخميس 11-2-2016 ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 13/2/2016.

وأضاف، أن المجلس وافق على أن يكون نشاط الشهادات المهنية (DBA- MBA) نشاط مشترك بين قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع الدراسات العليا والبحوث، على أن يتولى قطاع الدراسات العليا والبحوث الإشراف الكامل فنيا وإداريا على نشاط إدارة الشهادات المهنية.

كما أحاط المجلس بزيارة الدكتور مجدي يعقوب أستاذ جراحة القلب والأوعية الدموية لمستشفيات الجامعة خلال شهر يناير المقبل، إضافة إلى إلقاء محاضرات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب.

وتمت مناقشة العديد من الموضوعات ووافق المجلس على تغيير مسمى قسم الهستولوجي ليكون قسم (علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية)، وكذلك تعديل مسمى قسم الأنف والأذن والحنجرة إلى قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بكلية الطب، وكذلك قيام قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات بمنح شهادة مهنية لجودة الرعاية الصحية الدولية بالكلية.

كما وافق المجلس على الاتفاق والشراكة بين الجامعة والممثل لها مكتب التعاون الدولي ونقل التكنولوجيا والابتكار Tico وشركة APEX الممثل لها المركز الدولي البريطاني IBI والذي يهدف إلى تعزيز مساهمة الجامعة فى حل المشكلات التنموية والاقتصادية والصناعية وذلك بتوفير الموارد البشرية المدربة والمتميزة.

كما وافق المجلس على عقد بروتوكول تعاون مع جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وذلك لإعداد وتنفيذ برنامج TOT فى دبلوم الـ STEMوالذى سيتم تنفيذه بكلية التربية ويهدف البروتوكول لإعداد وتأهيل معلم تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال الالتحاق ببرنامج دبلوم ال STEM والذي أعدته كلية التربية.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى