أخبارغير مصنف

تفاصيل حقيقة زيادة أسعار المترو في مصر عام 2016

تفاصيل حقيقة زيادة أسعار المترو في مصر بدءًا من العام الجديد، حيث أعلن أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، أن ما تردد عن زيادة أسعار المترو بداية العام الجديد في مصر ليس صحيحاً .

وأوضح أن الوزارة لم تتخذ قرار بشأن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، كما أن موضوع زيادة الأسعار ليس مطروح، وأضاف أيضاً بأن وزير النقل، سعد الجيوشي، طالب رئيس شركة المترو وقياداته في مصر، بالبحص عن راحة المواطن والبحث أيضاً عن موارد جديدة لتنمية المترو، وتقليل الخسائر التي تعرض لها والتي تجاوزت 240 مليون جنيه سنوياً، وعليه مديونية بلغت 2.6 مليار دولار .

وأضاف أيضاً، بأن وزير النقل لن يقوم برفع أسعار تذكرة مترو الأنفاق إلا بعد تحسين الخدمة، ومستوي الخدمات داخل المترو، وسيتم ذلك بعدم المساس بمحدودي الدخل .

وناشد وزير النقل المواطنين بعد التهرب من سداد سعر التذكرة، وذلك بعد وجود نسبة كبيرة من المواطنين تقوم بالتهرب من سداد ثمن التذكرة .

وأضاف أيضاً، رئيس شركة مترو الأنفاق، علي الفضالي، أن هناك مصادر عديدة للتمويل داخل خطوط المترو، منها الأكشاك الصغيرة والموجودة داخل المحطات العديدة .

وأضح أنه سيتم عمل لجان تفتيشات خاصة ومفاجئة تقوم بالتفتيش علي المحطات وذلك للتأكد من وجود تذكرة مع الركاب، لحين إنهاء العقد المبرم مع شركة ” تالس” لشراء 850 بوابة دخول جديدة ومزودة بتقنيات حديثة وكثيرة .

وأضاف أيضاً، أنه هناك مصادر عديدة داخل المترو للتمويل والتي منها، وضع إعلانات إحترافية ضوئية ومتحركة وتلفزيونات، ووضع أيضاً إعلانات ثابتة علي الحوائط، وعمل إعلانات علي الإذاعة الداخلية والتي تعمل داخل المحطات والقطارات .

وأيضاً إستغلال دورات المياه بعمل تذكرة للدخول، ووضع إعلانات علي تذكرة المترو، وعمل نشرة صغيرة عن طبيعة عمل مترو الأنفاق وخطوطه ومحطاته في مصر وبيعها بالمحطات بقيمة لا تتعدي جنيهان .

وأضاف نائب رئيس شركة مترو الأنفاق والعضو المنتدب بالشركة، المهندس خالد صبرة، أن مترو الأنفاق سيظل الوسيلة الأهم والأسرع والأرخص في مصر، ويجب الحفاظ عليه لأنة أهم من أي شئ .


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى