اكتشاف خليط بترولي يحقق عائداً اقتصادياً عالياً لمصر

اكتشاف خليط بترولي يحقق عائدا اقتصاديا عاليا لمصرفي مؤتمر الخرطوم .

في مؤتمر( نكتاد ) أو مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومعرض أفريقيا ال17 للنفط و والغاز و المعادن المنعقد في العاصمة السودانية الخرطوم , كشفت أبحاث مصرية بانه يمكن تحويل بنزين 80 الي بنزين 92 و 95 وذلك بمساعدة “الماسينول ” وذلك يحقق عائدا اقتصاديا كبيرا ويحافظ أيضا علي البيئة .
وذلك الاختراع لباحثة أو بالأحرى دكتورة مصرية ” د. منال متولي ” وكان تحت إشراف كلية الهندسة جامعة القاهرة , وذلك بعد أن تم إجراء كافة التجارب المعملية، والتي توافقت نتائجها مع جميع المواصفات العالمية، بل تفوقت على المواصفات الأوروبية المقرر تطبيقها عام 2025، مما يثبت على أن المرأة قادرة على الاختراع والابتكار والتطوير.

اكتشاف خليط بترولي

وقد تكلمت الباحثة أيضا بأن هناك أبحاث أخري في مجال البترول خاصة في كيفية نزع الكبريت من الفحم الخام باستخدام تقنية «النانو تكنولوجي» وحقنة بمواد فعالة على الخام الثقيل قبل معالجته لإنتاج الهيدروكربون والفحم، والذي سينتج عنه تحويل مركبات الكبريت إلى مركبات أخرى نستطيع فصلها من الفحم والمنتجات البترولية الثقيلة التي قد لا تحتاج إلى وحدة نزع الكبريت، لافتة إلى أنه سيتم نشر هذا البحث خلال الأشهر القليلة القادمة.
وذلك يعتبر ابتسامة أمل في سمعة مصر التعليمية بعد أن حظيت مصر بمرتبة 139 عالميا في مجال التعليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى