أخبارغير مصنف

مؤتمر تغير المناخ 2015

ينعقد  مؤتمر تغير المناخ 2015 في العاصمة الفرنسية

يشهد يوم 29 نوفمبر الجاري انعقاد مؤتمر القمة لتغير المناخ في تمام الساعة 16:00 مساءا بتوقيت جر ينتش , وذلك من المقرر وجود 140 زعيم من جميع أنحاء العالم من أصل 200 دولة منهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الصيني شي جين بينغ اللذان سلقيان كلمات يوم الإثنين القادم.

وأشارت أمانة القمة علي تقديم معاد المؤتمر في هذا التوقيت بأن أي تأخير للموعد المقرر سيعمل علي الإعاقة من محاولة تدارك أي أخطار علي العالم وخاصة بعد وجود أعداد لا نهائية من الأخطار البيئية تفاقمت في غضون هذا العام .

وتختتم القمة أعمالها في 11 ديسمبر القادم وهي تسعى للاتفاق على خطة للحد من آثار تغير المناخ وتجنب التداعيات المدمرة له مثل موجات الجفاف والحر والفيضانات وارتفاع منسوب المياه في البحار.

ولكن الأسئلة التي تتبادر في الأذهان أن باريس الآن بعد عمليات الإرهابية من قبل داعش ستظل مصممة من إبقاء علي تاريخ وموقع المؤتمر ؟
وهل الدول العربية والغربية سيتفقوا ويوافقوا علي كل الشروط و الإجراءات المتخذة في هذا المؤتمر أم سيذهب سدي كبقية المؤتمرات المنصرمة ؟
هل ستتخذ الصين والولايات المتحدة الأمريكية إجراءات و الخطة المبرمة في القمة علي اندلاع الأبخرة وخاصة المنبعثة من جراء حرق الفحم ؟
هذا كله سيتم معرفته بعد 11 ديسمبر .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى