أخبارغير مصنف

الاتحاد الأوربي يقدم مساعدات للاجئين السوريين في تركيا

في مبادرة الاتحاد الأوربي يقدم مساعدات للاجئين السوريين في تركيا

ينوي الاتحاد الأوروبي القيام بتأسيس صندوق إغاثة بثلاثة مليارات يورو لمساعدة تركيا لدعم اللاجئين السوريين ولتوقف ازدياد أعداد المهاجرين الذين يريدون دخول الاتحاد الأوروبي.

وقال راديو سوا الأمريكي: إن الميزانية المشتركة للاتحاد الأوروبي ستقوم بتقديم 500 مليون يورو وهي تقوم بمخاطبة الدول الأعضاء الثمانية وعشرون لتوفير المبلغ المتبقي وهو 2.5 مليار يورو وذلك حسب حجم اقتصاد كل دولة.

وصرح رئيس القمة الأوروبية دونالد ناسك إنه قد عرضت هذه الفكرة على أنقرة خلال الشهر السابق في توجه للقيام بإجراءات من شأنها تخفيف أزمة الهجرة المتزايدة التي تواجهها أوروبا خلال قمة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة بروكسل يوم الأحد المقبل من الشهر الحالي للاجتماع معه.

وألمانيا وحدها سوف تقوم بتدعيم تركيا بمبلغ وقدره نصف مليار يورو كمعونة ضمن مجموعة من المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لتركيا لمجابهة أزمة المهاجرين.
وتم الإعلان عن القيام بهذه الخطة في فاليتا عاصمة مالطا.

وسوف يقدم الاتحاد الأوروبي دعوة للرئيس التركي للاجتماع به خلال هذا الشهر لمناقشة التفاصيل الخاصة بالمساعدات الأوروبية.

وورد عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد ختام المشاورات يوم الخميس إنه لابد المناقشة مع الجانب التركي لتحديد موعد القمة لإن المعونات المقدمة من الاتحاد الأوروبي يجب أن ترتبط بأهداف محددة فالمبلغ المقدم ثلاثة مليارات يورو بين عامي 2016 و2017.
وهناك اتجاه لعقد لقاءات مماثلة مع الأردن ولبنان فيما بعد.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى