أخبارغير مصنف

سقوط بقال بسوهاج يجمع العملة الصعبة ويتاجر فيها

قامت مباحث الأموال العامة بالقبض على بقال بسوهاج قام بتجميع مدخرات المصريين العاملين في الخارج وقام بالتجارة في النقود الأجنبية من خلال أخيه الذي يعمل بالكويت ويرسل له حوالات بنكية ويقوم هو بصرف تلك الحوالات ويستبدلها بالعملة المحلية ويقوم بالاستفادة من فارق سعر صرف العملة وهذا العمل يعتبر من صميم أعمال البنوك.
وقد بلغت تعاملاته المالية أكثر من 33 مليون جنيه مصري خلال مدة قصيرة لا تتجاوز السبعة أشهر فتم إلقاء القبض عليه وقام بالاعتراف بالواقعة والقيام بالاشتراك مع شقيقه في تلك الجرائم.
وبدأت الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية لإدارة الأموال العامة اللواء طارق الأعصر معلومات تفيد تلقى أحد المواطنين تحويلات مالية كثيرة وكبيرة من عدة أشخاص داخل وخارج البلاد ولا يُعلم ما هي طبيعة العلاقة بينهم؟ فتم إجراء تحريات للوقوف على حقيقة الواقعة.
وأسفرت التحريات أن هشام ع ب 32 سنة عامل من سوهاج وحالياً يعمل بدولة الكويت وأخيه عبد الحافظ ع ب 29 سنة خريج الثانوية الأزهرية ولديه محل بقالة بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج والقيام بالتجارة في العملات الأجنبية من خلال إرسال الأول حوالات بنكية بالعملة الصعبة لأخيه في سوهاج.
ويقوم المتهم الثاني بعد ذلك باستبدال تلك المبالغ المالية المرسلة إليه بالعملة الأجنبية للعملة المحلية بالسوق السوداء على حسابه بالبنك الأهلي المصري خارج نطاق سوق الصرف.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى