اصطدام طائرة ركاب بعمود إنارة في مطار “أتاتورك” بإسطنبول

حسب مصادر بوكالة رويترز للأنباء: صرح مسئول رفيع المستوى في الحكومة التركية أنه قد حدثت حادثة أمس، الثلاثاء بمطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول بتركيا .

حيث حدث اصطدام طائرة ركاب بعمود إنارة موجود في المطار مما أدى إلى إصابة جناح الطائرة من الجهة اليسري وأُنزِل الركاب الذين كانوا على متنها بعد الحادثة وتم نقلهم إلى طائرة ركاب أخرى، وأُرسلت الطائرة لمركز الصيانة وقامت الفرق التقنية بصيانتها ولم تحدث خسائر في الأرواح أو أي إصابات بين الركاب لحسن الحظ.

وقالت وكالة الأنباء الأناضول إن الطائرة تتبع شركة أطلس جلوبال للطيران التركية وإن قائدها طيار إيطالي الجنسية وكانت الطائرة في طريقها إلى أمستردام بهولندا وأثناء توجهها لممر الإقلاع حدث الاصطدام عند موقع للإنشاءات بداخل المطار.

وقال مسئول بداخل الشركة إنه لم يكن هناك أي إشارات ضوئية أو مرئية أمام الطائرة حتى تتفادى الاصطدام بعمود الإنارة وتتجه الاتجاه الصحيح لساحة الانتظار فلم يكن هناك إشارات ترشدها إلى ذلك لإن هناك إنشاءات تتم في ساحة الانتظار مما أدى إلى تضرر الجناح الأيسر للطائرة أثناء ارتطام الطائرة بعمود الإنارة الموجود بداخل المطار.

وانتقلت قيادات المطار إلى مكان الحادث للوقوف على آخر التطورات ومتابعة حالة الركاب والاطمئنان على سلامتهم وسلامة طاقم الطائرة ومتابعة القيام بأعمال الصيانة للطائرة وإصلاحها على أكمل وجه ويتم حالياً التعامل مع الموقف وعمل اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى