أخبارغير مصنف

مسئول تركي : طيارا المقاتلة الروسية على قيد الحياة وأنقرة تحاول إستعادتهم

أسقطت أنقرة عاصمة تركيا اليوم طائرة مقاتلة روسية قرب حدودها مع سوريا قائلة إنها اخترقت المجال الجوي التركي وقد صرح مسئول في الحكومة التركية لوكالة “فرانس برس” أن تركيا لديها معلومات مهمة تفيد أن طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا مزالا على قيد الحياة وهناك محاولات تجري لاستعادتهما مرة أخرى.
وكانت هناك معلومات أدلت بها مصادر في المعارضة السورية أن واحد من الطيارين الإثنين قُتِل على يد مقاتلون سوريين الجنسية والطيار الثاني مفقود حتى الآن.
وأعرب الجيش الأمريكي على لسان المتحدث العسكري الأمريكي الكولونيل “ستيف وارن” والمتحدث باسم التحالف الذي تقوده أمريكا ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أن العسكريين الأتراك قاموا بإنذار المقاتلة الروسية أكثر من عشر مرات قبل القيام بإسقاطها وقد سمع الجيش الأمريكي كل ما حدث معقباً إن هذه الإنذارات التي بعث بها الجيش التركي للمقاتلة الروسية تمت عبر قنوات مفتوحة وعقب على ذلك مؤكداً هذا الأمر وقال أن الطيارين الإثنين لم يستجيبا لذلك.
وقال إن العمليات العسكرية مستمرة في سوريا والعراق كما هي دون تغيير كما هو مقرر بالرغم من إسقاط الطائرة الحربية الروسية اليوم.
وقال في حديثه للبنتاجون عن طريق الفيديو من مدينة بغداد إن هذه حادثة بين الحكومتين الروسية والتركية وهى ليست مؤثرة على عمليات التحالف التي تقوم أمريكا بقيادتها ضد داعش ومستمرين في توجيه ضرباتنا في العراق وسوريا.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى