أخبارغير مصنف

تهاني الجبالي.. في قائمة حب مصر إخوان

شنت المستشارة تهاني الجبالي هجوما حادا على قائمة في حب مصر وقياداتها و أتهمتهم بالتعاون مع الأخوان و الحصول على تمويلات أجنبية و جاء ذلك في أخر مؤتمر لها بمقر قائمة التحالف الجمهوري بجاردن سيتى .

حيث عرضت تهاني الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق و منسقة قائمة التحالف الجمهور الخاص بالإنتخابات البرلمانية مجموعة من الصور و المقاطع المصورة التي تجمع اللواء سامح سيف اليزل بعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالكويت يوم الخميس الماضي وجاء بالصور تجمعا بين اللواء سامح سيف اليزل مقرر عام قائمة في حب مصر و معه أسامة هيكل أحد مرشحي القائمة مع كلا من محمود صبري ممول جماعة الإخوان بالكويت و عزمي عبد الفتاح رئيس الجالية المصرية بالكويت و أخواني الإنتماء و أيضا سمير أحمد أحد قيادات الإخوان المعروفة بالكويت يوم الخميس الماضي .

وأكدت تهاني الجبالى أن الهدف من هذا الاجتماع كان بسبب تحالف سري بين الإخوان وقائمة في حب مصر بهدف العودة مرة أخرى للحياة السياسية في مصر ، وقد اعتبرت تهاني الجبالى أن مثل هذه الإجتماعات تعد خيانة في حق مصر و شعبها الذي ثار على حكم الإخوان في ثورة 30 يونيو .

وقد إستنكرت تهاني الجبالى مثل هذه التصرفات متسائلة حول نوايا اللواء سامح سيف اليزل و كيف لرجل بقامته وقيمته أن يخون الشعب المصري هكذا ، كما فتحت  تهاني الجبالى ملفا اخر خاص بحصول القائمة على تمويلات من الدول الأجنبية وعلى رأسها أمريكا وفرنسا و كيف سيكون نتيجة ذلك إن فازت قائمة في حب مصر في الإنتخابات البرلمانية وما سيكون تأثير ذلك على قرارات اللجنة !!

وقد أضافت الجبالى أن القائمة لم توافق على الفور ولكنها بعد إصرار وافقت على أخذ تمويلات أجنبية و أيضا الاتفاق مع الإخوان على حصد أصوات الإخوان في الخارج مقابل تمرير بعض القوانين التي يسعى الإخوان من خلالها لفتح باب العودة مرة أخرى للحياة السياسية في مصر .

في ذات السياق جاء رد مصطفى بكرى أحد أهم قيادات فى حب مصر و عضو اللجنة التنسيقية بالقائمة مؤكدا أن كل ما قالته تهاني الجبالى هو إدعاءات وأكاذيب هدفها تشويه القائمة كنوع من الدعاية السوداء .

كما أضاف أنه لم يكن يتمنى أن تنزلق المستشارة تهانى الجبالى لمثل هذه التصرفات و أيضا أشار الى أن كلا من سامح سيف اليزل وأسامة هيكل سيتجهوا إلى المجرى القانوني لرد حقهم بعد هذا التشهير بهم .

كما أنه أكد أن قائمة في حب مصر تجرم المصالحة مع الإخوان وأن جميع من في القائمة وطنيين ولا يمكن التشكيك فى وطنيتهم .

وأضاف أنه إن كانت المستشارة متأكدة مما عرضته وقالته عليها ألا تتأخر وأن تذهب لتقدم بلاغا لدى النائب العام ، وأكد بكرى أن القائمة لا يمكن لها أن تقبل أي تمويلات أجنبية ولا يوجد دليل واحد على ما تقوله المستشارة تهاني الجبالى .

 


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى