أخبارغير مصنف

تفاصيل منع CBC وصدى البلد والفراعين من تغطية الانتخابات البرلمانية

نتابع معكم آخر أخبار الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية في مصر، حيث قررت اللجنة العليا للانتخابات منع عدة قنوات من تغطية الانتخابات البرلمانية بسبب تجاوزات وإنتهاكات هذه القنوات خلال المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية .

وقامت اللجنة العليا للانتخابات بحضر قنوات ( صدى البلد، سي بي سي، الفراعين ) من تغطية الانتخابات البرلمانية بعد المخالفات الصادرة منهم في الجولة الأولي من الانتخابات البرلمانية، وكذلك منع هذه القنوات من إستضافة أي مرشحين للإنتخابات وكذلك منع هذه القنوات من إذاعة أي إعلانات إنتخابية لهؤلاء المرشحين .

كما كشف مصدر مسئول بلجنة متابعة ورصد الأداء الإعلامي في الانتخابات البرلمانية عن كواليس قرار اللجنة العليا للانتخابات بمنع 3 قنوات “صدى البلد، سي بي سي، الفراعين” من تغطية الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، موضحا أن لجنة الرصد أرسلت 10 تقارير إلى العليا للانتخابات، تتضمن انتهاكات وتجاوزات من قبل بعض القنوات خلال المرحلة الأولى للانتخابات، مشيرًا إلى أن قناة الفراعين هي الوحيدة التي اخترقت الصمت الانتخابي، حيث تم توقيع المخالفة عليها 3 مرات متتالية وإصدار قرار بمنعها من تغطية الانتخابات لمدة 10 أيام.

وأضاف المصدر، بأن العقوبات التي وقعتها اللجنة على “صدى البلد” و”سى بى سى” جاءت بمنع التغطية لمدة 3 أيام، نتيجة مخالفات شابت تغطية العملية الانتخابية خلال المرحلة الأولى وليس الثانية، موضحًا أن القرار الذي صدر في الجريدة الرسمية جاء بخصوص المخالفات المرصودة فى يومي 24 و25 أكتوبر.

وأكد المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن القنوات المعاقبة ملتزمة بتنفيذ العقوبة المقررة من اللجنة العليا للانتخابات، وأنه في حال خرقها ستتعرض لعقوبات أكبر.

وقالت مصادر مطلعة باللجنة العليا للانتخابات، أن قرار اللجنة يمنع تلك القنوات من استضافة أي مرشحين أو عمل دعاية أو إذاعة إعلانات بشأن العملية الانتخابية، مع السماح بتغطية المرحلة الثانية وأعمال الفرز والتصويت، واستضافة شخصيات سياسية تتحدث بشكل عام عن الانتخابات.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أصدرت قرارا بمنع 3 قنوات من التغطية الإعلامية والإعلانية للانتخابات، نظرًا لارتكابها مخالفات، حيث قررت اللجنة إلزام قناة “صدى البلد” بعدم نشر أي تغطية إعلامية أو إعلانية أيا كان صورتها، أو استطلاع رأي عن الانتخابات البرلمانية لعام 2015، لمدة 3 أيام، وذلك عن المخالفات المرصودة بتاريخ 25 أكتوبر.

كما قررت اللجنة إلزام قناة “الفراعين” بعدم نشر أي تغطية إعلامية أو إعلانية أيا كان صورتها، أو استطلاع رأي عن الانتخابات البرلمانية لعام 2015، لمدة 4 أيام، عن المخالفات المرصودة بتاريخ 7 نوفمبر، كما ألزمت قناة “سى بى سى” بعدم نشر أي تغطية إعلامية أو إعلانية أيا كان صورتها، أو استطلاع رأي عن الانتخابات البرلمانية لعام 2015، لمدة 3 أيام، عن المخالفات المرصودة بتاريخ 24 أكتوبر.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى