أخبارغير مصنف

النائب العام يتابع التحقيقات في حادث تفجير برجي كهرباء بأكتوبر

يتابع النائب العام المستشار هشام بركات، سير التحقيقات في تفجير برجي كهرباء مدينة 6 أكتوبر، واستهداف بعض أبراج الضغط العالي، مما ترتب عليه انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق بأكتوبر شملت مدينة الإنتاج الإعلامي.

وكلف النائب العام، جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للتوصل لمرتكبي الحادث الإرهابي بتفجير برجي كهرباء مدينة 6 أكتوبر واستهداف بعض أبراج الضغط العالي.

وكان فريق من النيابة العامة، قد أجرى معاينة لموقع التفجيرين حيث كشفت المعاينة عن قيام إرهابيين بزرع عبوات ناسفة بقواعد برجي الضغط العالي رمي 21 و22 المغذيين لمناطق الشيخ زايد وأكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي وأن التفجير ترتب عليه تدمير أحد الأبراج وإحداث تلفيات جسيمة بأخر.

وانتدبت النيابة العامة خبراء المفرقعات ومصلحة الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لموقع التفجيرين ورفع الآثار المتخلفة عنه وفحصها وإعداد تقرير بنتيجة الفحص.

كانت عناصر إرهابية قد تمكنت من زرع 8 عبوات ناسفة أسفل برجي كهرباء مدخل النايل سات بمحيط الإنتاج الإعلامي، وهما يبتعدان 4 كيلومترات عن المدينة، انفجرت 7 منها، ما أدى إلى انهيار تام لأحد الأبراج، وانهيار جزئي للبرج الأخير نتيجة لعدم انفجار أحد القنابل الـ8 التى تم زرعها، ما تسبب في انقطاع البث بالكامل عن المدينة، وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وعدد من سيارات الإطفاء إلى محيط الحادث.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى