أخبارغير مصنف

بالفيديو : طريقة الإستعلام عن اللجنة الانتخابية من موقع اللجنة العليا للانتخابات

طريقة الإستعلام عن اللجنة الانتخابية من موقع اللجنة العليا للانتخابات 2015، طريقة لمعرفة لجنتك الانتخابية بالرقم القومي ” elections.eg ” الإنتخابات البرلمانية المرحلة الثانية .

متابعينا، نقدم لكم اليوم طريقة الحصول علي بياناتك الانتخابية عبر موقع اللجنة العليا للإنتخابات بإستخدام الرقم القومي، حيث يقدم موقع اللجنة العليا للانتخابات خدمة مميزة للناخبين وهي الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابيه التابع لها الناخب بالإضافة إلى معرفة رقمه في كشوف الناخبين، وهو الأمر الذي يتيح لمن يريد الأدلاء بصوته جمع المعلومات اللازمة للوصول إلى لجنته الصحيحة، وتجنب ضياع الوقت في اللجنة لاستخراج رقمه الخاص من كشوف الناخبين .

والجدير بالذكر أن المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب سوف تشمل 13 محافظة من بينهم العاصمة القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا، وسوف يبدأ التصويت للمصريين المقيمين بالخارج يوم السبت الموافق 21/11/2015، بينما يستمر التصويت داخل مصر ليومين متتاليين وهما الأحد الموافق 22/11/2015 و الاثنين الموافق 23/11/2015 .

وبسبب استخدام المدارس في اللجان الانتخابيه فقد تم منح الطلاب و المعلمين في المدارس الموجودة بمحافظات المرحلة الثانية أجازة لمدة يومان، وسوف تقتصر الإجازة في جولة الإعادة على المدارس التي تتم فيها الانتخابات فقط، بينما يستمر العمل في المدارس الأخري كما هو معتاد دون اجازة، وقد أكدت التربية والتعليم على استكمال تجهيزاتها لإقامة اللجان الانتخابية .

أما عن المحافظات التي سيقام بها الانتخابات فقد أعلنت كل محافظة عن إتمامها لجميع الاستعدادات للانتخابات، وقد تم تجهيز اللجان بما تحتاجه من أماكن أقامة القضاة المشرفين على اللجان، وكذلك توفير مصادر بديلة للكهرباء لتجنب انقطاع الكهرباء، ومظلات لحماية المواطنين في حالة سقوط الأمطار، كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين اللجان والقضاة وكذلك صناديق الاقتراع .

طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابيه من موقع اللجنة العليا للانتخابات  :-

يمكنكم التوجه إلى موقع اللجنة العليا للانتخابات من هنا

وعن طريق أدخال الرقم القومي للناخب بشرط أن يتجاوز عمره 18 عام، ستُظهر اللجنة الانتخابية التي مقيد بها الناخب، وكذلك الرقم الخاص به في كشوف الناخبين .

طريقة الإستعلام عن اللجنة الانتخابية من موقع اللجنة العليا للانتخابات بالفيديو :


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى