أخبارغير مصنف

الإستخبارات الروسية : قنبلة يدوية وراء سقوط الطائرة الروسية

بعد حادث الطائرة الروسية وإنهاء جزء كبير من التحقيقات للوقوف علي اسباب سقوط الطائرة، حيث أكد مدير هيئة الأمن القومي الروسي، فيكتور بورتنيكو، أن فحص الأغراض الخاصة لركاب الطائرة المنكوبة أشار إلى وجود مادة متفجرة، بحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وقال بورتنيكو في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه “على متن الطائرة المنكوبة انفجرت قنبلة بقوة تفجيرية 1 كيلوجرام من مادة TNT”.

من جانبه، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن “كل من حاول مساعدة المجرمين يجب أن يعلم أن العواقب ستقع عليه، والإرهابيون الذين فجروا الطائرة الروسية سيتم اعتقالهم في أي نقطة من الأرض، وسنعاقبهم”.

وأضاف بوتين أن مقتل الروس في حادثة الطائرة الروسية المنكوبة أحد أكثر الجرائم دموية، وقال “ليست المرة الأولى التي تصطدم روسيا بالهجمات الإرهابية من دون أي أسباب واضحة”.

ومن جانبه أيضاً، رصد جهاز الأمن الروسي جائزة مالية لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال مرتكبي التفجير الإرهابي الذي استهدف طائرة А321، التي سقطت في شبه جزيرة سيناء يوم 31 أكتوبر 2015، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأعلن مدير جهاز الأمن الروسي، اليوم الثلاثاء، أن طائرة А321 التابعة لإحدى شركات الطيران الروسية تحطمت في انفجار إرهابي، ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ضرورة اعتقال مدبري ومنفذي هذه الجريمة الإرهابية ومعاقبتهم.

وأعلن جهاز الأمن الروسي “أف. أس. بي” في بيان، أنه رصد جائزة مالية قيمتها 50 مليون دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال مرتكبي الجريمة.

وتحطمت طائرة А321 التابعة لشركة طيران “كوغاليم أفيا” في 31 أكتوبر 2015 أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وقتل جميع الأشخاص الـ224 الذين كانوا على متن الطائرة.

ونعرض لكم رسم توضيحي لمكونات الطائرة ودلالات الأجزاء على الأرض كما عرضتها القناة الثانية الإسرائيلية

رسم توضيحي لمكونات الطائرة الروسية
رسم توضيحي لمكونات الطائرة الروسية

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى