أخبار

تفريغ سبع ثواني أخيرة قبل سقوط الطائرة الروسية في الخارج

ما زالت الثواني الأخيرة قبل سقوط الطائرة الروسية في سيناء يحير الخبراء والمحققين في مصر، حيث سيتم تفريغ السبع ثواني الأخيرة من الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الروسية ” إير باص 321 ” والتي سقطت في سيناء في الخارج .

كما نقلت وكالة أنباء ” رويترز ” عن وزير الطيران المدني، حسام كمال، بأنه سيتم تحليل الصوت التي سمع في الثانية الأخيرة من تسجيل الصندوق الأسود، وذلك عبر أجهزة معينة ومتطورة غير موجودة في معظم دول العالم، كما سيتم نقل آخر سبع ثواني إلي إحدي الدول المصنعة للطائرات ولديها هذه الأجهزة، لتحليل الصوت وأسبابه دون نقل الشريط الأصلي الخاص بالصندوق الأسود للطائرة الروسية .

وكانت لجنة التحقيق في الحادث أعلنت أن صوتا سمع في الثانية الأخيرة من التسجيلات قبل سقوط الطائرة الروسية ، ولم تستبعد أي احتمال بما في ذلك أن يكون الصوت لانفجار في داخل الطائرة.

أضاف وزير الطيران أنه “سيتم نقل حطام الطائرة خلال يومين من موقع الحادث إلى إحدى الهناجر (حظائر الطائرات) بمطار القاهرة، وستبقى كل الاحتمالات قائمة حول أسباب سقوط الطائرة الروسية ، سواء كان عطلا فنيا أو عملا تخريبيا، أو وجود شيء داخل الطائرة بين أمتعة الركاب تم وضعه بحسن نية”، ما يمكن أن ينفجر بسبب الفرق في الضغط الجوي على حد قوله.

يذكر أن طائرة روسية من طراز إير باص 321، وعلى متنها 217 راكبا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، تحطمت قرب مدينة الحسنة بسيناء، أواخر أكتوبر.

كانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار فور إقلاعها.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى