أخبارغير مصنف

الثانية الأخير قبل سقوط الطائرة الروسية لغز يحير 58 خبيراً

قال رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة التحقيقات في أسباب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، أيمن المقدم: إن اللجنة الفنية لم تتلقِ أية معلومات استخبارتية رسمية بشأنها، ترجح السيناريوهات الخاصة بأسباب السقوط، ولكن سُمع صوت في الثانية الأخيرة من التسجيل، يستلزم إجراء تحليل “طيفي” للصوت لتحديد طبيعته.

وأضاف المقدم، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في وزارة الطيران، مساء اليوم السبت، أن اللجنة الفنية تدرس جميع السيناريوهات المحتملة لمعرفة سبب الحادث، وتؤكد حتى هذه اللحظة لم تصل اللجنة إلى أية استنتاجات خاصة بأسباب سقوط الطائرة، موضحًا أن هناك 58 خبيرًا مشاركًا في تحقيقات أسباب سقوط الطائرة.

شاهد أيضاً هل تحل أصغر ضحايا الطائرة الروسية لغز سقوطها؟

وتابع، أن اللجنة الفنية تتكون من فريق تحقيق مكون من 47 عضوًا من المحققين، وهم كالتالي: مصر 29 محققًا، ومن روسيا 7، وفرنسا 6، وألمانيا 2، وأيرلندا 3، وكذلك هناك مستشارين من شركة “إيرباص” 10 ممثلين، ومن الإيازا ممثل واحد، بإجمالي 58 عضوًا ومستشارًا من أجل الإيفاء بالاحتياجات والشروط التقنية كافة، وتم تشكيل 5 مجموعات فرعية، لأداء اللجنة مهامها بطريقة منظمة.

يذكر أن طائرة روسية من طراز إيرباص 321، وعلى متنها 217 راكبا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، تحطمت صباح السبت، قرب مدينة الحسنة بسيناء.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، إذ أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار فور إقلاعها.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صادق على توصيات رئيس الأمن الفيدرالي، بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، لحين الانتهاء من التحقيقات، بشأن سقوط الطائرة الروسية، وزيادة التنسيق الأمني بين القاهرة وموسكو.

وأكد الكرملين في بيان له أن قرار تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة لا يعني أن الطائرة تحطمت بفعل عمل إرهابي.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أمس الخميس، إن قرار الحكومة البريطانية تعطيل رحلات الطيران من شرم الشيخ قد يستمر حتى عطلة الكريسماس لديسمبر المقبل.

ونشرت صحيفة “إندبندنت” أن الحكومة البريطانية حتى الآن تبحث خطط الطوارئ التي ستنفذ لمساعدة البريطانيين العالقين في جنوب سيناء.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اتفاقها مع مصر على حزمة جديدة من الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، وبات باستطاعة الطائرات البريطانية إعادة السائحين البريطانيين بشرم الشيخ إلى بلادهم، مشيرة إلى أنها تواصل العمل مع السلطات المصرية لضمان استئناف الخدمات الجوية المعتادة في أسرع وقت ممكن.

كما قالت شركة الخطوط الجوية التركية إنها ألغت رحلات إلى شرم الشيخ مدة يومين، بسبب مخاوف أمنية، وأرسلت فريقا أمنيا إلى مطار شرم الشيخ لتقييم الإجراءات الأمنية في وقت سابق، اليوم الجمعة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى