أخبار

مصادر غربية: عامل بمطار شرم الشيخ سهَّل زرع قنبلة بالطائرة الروسية

ما زال خبر سقوط الطائرة الروسية ” إير باص 321 ” يشغل العالم، حيث قالت مصادر مخابراتية غربية لموقع “عنيان مركازي” الإخباري العبري: إن “أحد العاملين بمطار شرم الشيخ المصري ساعد في زرع قنبلة بطائرة سيناء المنكوبة”.

ولفتت إلى أن “مدير المطار تم إقالته، وهناك عمليات استجواب للعاملين، إلا أن مصر ما زالت تنفي الأمر رسميًّا، خوفًا من الإضرار بالسياحة”، حسب مزاعم الموقع.

وأضافت المصادر، أن الجميع يعلمون ماذا حدث فيما عدا الشعب المصري، السلطات المصرية أقالت مدير مطار شرم الشيخ من منصبه في أعقاب الشكوك بأن تنظيم داعش نجح في زراعة قنبلة في الطائرة الروسية التي تحطمت يوم السبت الماضي فوق سيناء، كما تتم عمليات استجواب للعاملين في محاولة للقبض على رجل الاتصال وهمزة الوصل مع داعش داخل المطار”.

وأوضحت “رجل الاتصال هذا سهَّل عملية زرع القنبلة بالطائرة وإخفائها على ما يبدو بجانب أحد المحركات”، لافتة إلى أنه في المقابل “ما زال المصريون مستمرين في مزاعمهم أن الحديث يدور عن عطل فني، وذلك بسبب خوف القاهرة على مصالحها الاقتصادية، وكي لا يتضرر اقتصاد السياحة في سيناء”.

وأشاروا إلى أن مصر ليس لديها شكوك في أن التقصير الأمني سهَّل وقوع الحادث الإرهابي، الذي حصد أرواح 224 راكبًا، غالبيتهم من الروس”.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى