موعد إنتهاء الحجز بالمرحلة الثانية لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط

لكل الراغبين بحجز وحدات سكنية بالمرحلة الثانية لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، نعرض لكم موعد إنتهاء الحجز واليوم الأخير للحجز، حسب إعلان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور: مصطفي مدبولي .

حيث أعلن وزير الإسكان والمرافق أن الموعد النهائي للحجز هو يوم الخميس المقبل الموافق 5 نوفمبر .

وتتوفر وحدات المشروع في 12 مدينة جديدة: ٦ أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق، بدر، القاهرة الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، المنيا الجديدة، 15 مايو، العبور، ودمياط الجديدة، حيث يتم الحجز بفروع بنك التعمير والإسكان.

وقال وزير الإسكان، في بيان “إن عدد من تقدموا للحجز حتى أمس الأول، وسددوا مقدمات الحجز، بلغ حوالى 24 ألفا”، مشيرا إلى أن مدن القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ودمياط الجديدة، والشروق، تأتي على رأس المدن التي تحظى بإقبال شديد، وتضاعف عدد الحاجزين بها، بينما كانت المفاجأة في مدينة المنيا الجديدة، التي تضاعف عدد الحاجزين بها عدة مرات، وتشهد إقبالا كبيرا.

في السياق نفسه أشار مساعد وزير الإسكان، المهندس خالد عباس، في بيان الوزارة، إلى أن هناك فرصة لمن يرغب في سرعة التقدم للحجز بمدن 6 أكتوبر، وكذا 15 مايو، وكذا برج العرب الجديدة، وبدر، حيث إنها من المدن التي بها تنمية وخدمات عالية، ومطروح بها عدد كبير من الوحدات السكنية بهذه المرحلة.

من ناحية أخرى أعلن عباس أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، يستعدان خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء قرعتين علنيتين، الأولى القرعة التكميلية لأراضى الإسكان العائلي بمدن: العاشر من رمضان، بدر، سوهاج، السادات، والمنيا الجديدة، وهى قرعة بين الحاجزين الذين لم يسحبوا مقدمات الحجز التي سددوها بالقرعة قبل الأخيرة، بهذه المدن التي يتوافر بها قطع من الأراضي، حيث وجه وزير الإسكان بإجراء قرعة تكميلية لهم، خاصة أن هذه المدن متوافر بها قطع من الأراضي.

وأضاف مساعد الوزير: كما سيتم إجراء القرعة خلال أيام أيضا على الـ 5 آلاف قطعة أرض ” إسكان عائلي ” التي تم طرحها مؤخرا للحجز في 10 مدن جديدة بالقرعة العلنية، هى : 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، الصالحية الجديدة، السادات، بنى سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، قنا الجديدة، والعبور، حيث يتولى مسئولو بنك التعمير والإسكان حاليا  حجز الأيام المحددة باستاد المقاولون العرب، تمهيدا للإعلان عنها للحاجزين لحضور إجراء القرعة.

وأشار إلى أن جميع المدن شهدت إقبالا واسعا من الحاجزين، خاصة مدن العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، بدر ، السادات، العبور، بنى سويف الجديدة، والصالحية الجديدة.

وأكد عباس، أن الوزارة مستمرة في طرح الأراضي المختلفة، التي تناسب كل شرائح المجتمع المصري، في إطار سعيها لتلبية مطالب المواطنين في التملك، وتنفيذاً لخطط التنمية بالمدن الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى