أخبارغير مصنف

فيديو.. حركة السفن الصغيرة في أفرع قناة السويس الجديدة

رصد فيديو وصول المياه لأفرع قناة السويس الجديدة الأربعة مع عبور بعض السفن الصغيرة فيها فضلا عن عمل الكراكات الخاصة بالحفر أسفل المياه في مشهد بانورامي رائع أثمر إنجازات جديدة لجهود القوات المسلحة والعاملين بمشروع قناة السويس تمهيدا لافتتاح المشروع في موعده المقرر في شهر أغسطس القادم.

وقال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة إن أعمال الكراكات مستمرة في الأفرع الأربعة التي وصلت إليها المياه بقناة السويس الجديدة من أجل العمل على زيادة تعميق المياه .

ويرتبط بالأفرع “مواسير طرد ” بها مضخات عملاقة تعمل على إخراج الرمال إلي أحواض ترسيب على الشاطئ ثم تخرج هذه المياه مجددا عبر مواسير طرد أخرى في صورة مياه بيضاء عقب تصفية المياه من الرمال تماما لتعود إلي أفرع قناة السويس من جديد.

ولفت اللواء كامل إلى أن هناك أعمال تأمين هندسي للسفن العابرة لأفرع قناة السويس سواء السفن الصغيرة أو السفن الخاصة بأعمال الصيانة.

وكان مصدر ملاحي أعلن في وقت سابق عن وصول الفندق العائم رقم 5 إلى قناة السويس الجديدة عبر قناة الاتصال رقم “2 “بالكيلو 76 , ويتكون من 450 غرفة إعاشة ويبلغ طوله حوالى 180 مترا وارتفاعه 5 طوابق .

ويتبع الفنادق العائمة للتحالف الهولندي- الإماراتي بحيث يكون مقرا للعاملين الأجانب الذين يعملون على الكراكات التي تعمل على حفر قناة السويس الجديدة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى