أخبارغير مصنف

شاهد صور المناورة المصرية الأردنية لإنقاذ ركاب عبارة غارقة

شهد ميناء نويبع تنفيذ مناورة بحرية مصرية – أردنية لإنقاذ ركاب عبارة غارقة على بعد 10 أميال بحرية من ميناء نويبع، للمرة الأولى تحت اسم ” مصر1″، بالتعاون والتنسيق من رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر، اللواء هشام أبو سنة، وعناصر من مركز البحث والإنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والقيادات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء.

بدأت المناورة بخروج العبارة آيلة من ميناء نويبع، بعد 10 أميال من إبحارها أطلقت إشارة استغاثة، وإلقاء دمية تمثل أحد الركاب، والتقط الاستغاثة مركز البحث والإنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة ومركز عمليات هيئة موانيء البحر الأحمر، والقوات البحرية بجنوب سيناء، ومركز عمليات وزارة النقل، وتم التنسيق والاتفاق على بنود خطة الإنقاذ مع الجهات المشاركة في التجربة، وطبقا للسيناريو المعد مسبقا.

وتم إخطار السلطات المعنية للتحرك  إلى مكان الحادث داخل المياه الإقليمية لخليج العقبة، واتخاذ الإجراءات التنفيذية الخاصة للبحث والإنقاذ.

ودفعت مديرية الشؤون الصحية بجنوب سيناء بـ10 سيارات إسعاف لمكان الحادث، وفتحت معسكر إيواء لاستقبال المصابين وعلاجهم، كما تم زيادة سيارات الإسعاف من المحافظات المجاورة لتصل إلى 100 سيارة لتغطية مراحل المناورة، وساعدت جمعية الهلال الأحمر المصري في التجربة.

وقال المتحدث باسم موانيء البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى، إنه مع بدء المناورة أقلعت طائرة بحث وإنقاذ مصرية لتحديد مكان الحادث، كما دفعت السلطات الأردنية بلنش إنقاذ للمشاركة في عمليات الإنقاذ، وانتهت التجربة بانتشال الركاب وإعادتهم لميناء نويبع.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى