أخبارغير مصنف

تعرف بالأرقام علي تكلفة الإنتخابات البرلمانية في مصر

مع إقتراب موعد الإنتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، نستعرض لكم بالأرقام تكلفة الإنتخابات البرلمانية التي تكلف خزينة الدولة المصرية 2.6 مليار جنيه، حيث قال رئيس مركز المصريين للدراسات السياسية والقانونية والاقتصادية، الدكتور عادل عامر، إن متوسط تكلفة الانتخابات البرلمانية المقبلة تبلغ نحو 2.6 مليار جنيه، تنفق على تجهيزات العملية الانتخابية ومكافآت المشرفين عليها.

وأوضح اليوم الإثنين، أن تكلفة إنفاق المرشحين على الدعاية الانتخابية قد تصل إلى أكثر من 37 مليار جنيه، لأن المرشحين غير ملتزمين بالحد الأقصى للدعاية الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات بمليون جنيه، ولفت إلى أن كثرة عدد المرشحين يفتح الباب للمنافسة وزيادة حجم الدعاية والإنفاق.

ورفعت وزارة المالية الميزانية المخصصة لمجلس النواب الجديد بعد انتخابة، وأظهرت أرقام موازنة العام المالي الجاري 2015-2016 زيادة ميزانية المجلس بقيمة 175 مليون جنيه.

ووفقا للموزانة ارتفعت ميزانية مجلس النواب من 601 مليون جنيه في العام المالي 2013-2014 إلى 776 مليون جنيه في 2015-2016، بزيادة نسبتها 29%.

وكشفت الموازنة عن تخصيص الحكومة 11 مليون جنيه لصالح اللجنة العليا للانتخابات خلال العام الجاري، وهي نفس القيمة التي تم تخصيصها العام المالي الماضي.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى