أخبارغير مصنف

تفاصيل إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بشمال سيناء

  • أعلن محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور مساء اليوم الانتهاء من إقامة محطتين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالمحافظة بتكلفة 540 ألف جنيه وبقدرة 40 كيلو وات ، وذلك بالتعاون مع وحدة ترشيد الطاقة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

    وأضاف المحافظ – في بيان الليلة – أنه تم تنفيذ إحدى المحطتين فى ديوان عام المحافظة بالعريش بتكلفة وصلت إلى 350 ألف جنيه ، وتبلغ قدرتها 30 كيلو وات وتقوم بتوفير استهلاك الكهرباء فى الديوان العام بنسبة من 20 إلى 25 %.

    ولفت إلى أن المحطة الثانية تم تنفيذها في مبنى مركز ومدينة بئر العبد بقيمة وصلت إلى 190 ألف جنيه ، وتبلغ قدرتها 10 كيلو وات ، وتقوم بتوفير استهلاك الكهرباء فى المبنى بنسبة من 20 إلى 25 % ، والمحطة عبارة عن خلايا شمسية وعاكس تيار.

    من جانبه ، أكد مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بالديوان العام للمحافظة المهندس أسامة الشريف أن المشروع يأتى فى إطار مبادرة (شمسك يا مصر) ، والتى تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة ، حيث يتم من خلال المشروع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لأول مرة فى محافظة شمال سيناء ، وذلك تحت رعاية محافظ شمال سيناء ورئيس وحدة ترشيد الطاقة فى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الدكتورة أنهار حجازى .

    يذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة شمال سيناء ووحدة ترشيد الطاقة في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، يتم خلاله تنفيذ مشروع نظم الكهرباء الموفرة وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى المحافظة على أن يتم تمويل هذه المشروعات مناصفة ما بين المحافظة ووحدة ترشيد الطاقة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى