10 معلومات عن قضية “طالبة الصفر” بالثانوية العامة

  • رغم إعلان الطب الشرعي نتيجة فحص أوراق الطالبة مريم ملاك أو طالبة الصفر في الثانوية العامة، والتي تقدمت بتظلم في كل المواد عقب ظهور نتيجة الثانوية، بعد حصولها على صفر في كل المواد، أن أوراق إجابتها صحيحة، وأن خطها صحيح، نافيا استبدال الأوراق أو التلاعب بها، إلا أن القصة لم تنته، بل زادت من الجدل.

نرصد 10 معلومات توجز قصة مريم ملاك ذكري، “طالبة الصفر” في الثانوية العامة.

  1. الطالبة مريم ملاك ذكري، عرفت باسم طالبة الصفر بعد حصولها على تلك النتيجة في الثانوية العامة هذا العام، وهي طالبة بمدرسة صفط الخمار الثانوية العامة بالمنيا بشعبة علمي علوم، ومن قرية صفط الشرقية.
  2. حصلت الفتاة على درجة ونصف فقط في مادة اللغة العربية وصفر في كل المواد، وأصابتها الدهشة بعد معرفة النتيجة، لتتظلم فور معرفتها.
  3. منذ ظهور النتيجة وحتى الآن تعيش الفتاة حالة نفسية وصحية سيئة بسبب النتيجة.
  4. الفتاة تم استكتابها 5 مرات من أجل التأكد من خطها، وطُلب منها الكتابة باليد اليسرى وبخط الرقعة.
  5. حصلت على مجموع 290 درجة بنسبة 96% في امتحانات الصف الأول الثانوي، وحافظت على نفس الترتيب في امتحان الصف الثاني الثانوي بمجموع 98%
  6. مريم ليست الفتاة الوحيدة الحاصلة على صفر، لكن هناك ما يقارب من 40 طالبا وطالبة حصلوا على صفر، وفقا لوزير التربية والتعليم، محب الرافعي.
  7. اعتذرت مريم عن الدخول إلى امتحانات الثانوية العامة في العام السابق بعد وفاة والدها ومرورها بحالة نفسية سيئة.
  8. وجهت مريم رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل التدخل لحل قضيتها.
  9. فتحت النيابة التحقيقات في القضية بالاستعانة بالطب الشرعي، أحد أدوات النيابة، للتأكد من صحة خطها، ووفقا للمتحدث باسم هيئة الطب الشرعي، فقد تم فحص أوراق مريم من قبل 13 خبيرا، وأكدوا جميعا أن ورق الامتحانات يخصها.
  10. تحلم مريم بالدخول إلى كلية الطب، وتصمم على الحصول على حقها رغم تحفظ النيابة على أوراق القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى