أخبارغير مصنف

حقيقة تخفيض عدد ساعات اليوم الدراسي المعلن من وزارة التربية والتعليم

  • اليوم نشرت عدد من الصحف أنباء عن أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي الواحد حيث أن عدد ساعات اليوم الدراسي لن تزيد عن 5 ساعات فقط، وسيتم إيضا تخفيض عدد المواد الدراسية التي يتم تدريسها في اليوم الواحد ليصبح 3 مواد فقط.
  • تفاصيل قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي
  • نشرت الصحف قرار على لسان وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن نظام العمل في العام الدراسي الجديد سيكون بنظام المحاضرات، وستكون مدة كل محاضرة ساعة ونصف الساعة فقط بحيث لا يزيد عدد محاضرات اليوم الواحد عن ثلاثة محاضرات فقط.
  • أكد السيد الوزير أن القرار الغرض منه التخفيض على كاهل الطالب المصري، وأيضا زيادة مدة الشرح بين الطالب والمعلم، وأيضا القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، ومن المنتظر أن يتم تطبيق قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي الجديد بداية من العام الدراسي القادم والذي سيبدأ خلال شهر من الآن.
  • وقد علق عدد كبير من أولياء الأمور على هذا الخبر وقالوا أن قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي قرار جيد لانه سيخفف على الطالب، ويعطيه فرصة أكبر في مراجعة دروسه التي تم شرحها في المدرسة، وذلك الى جانب أيضا تقليل عدد الكتب التي سيأخذها معه كل يوم في المدرسة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى