أخبارغير مصنف

قناة السويس الجديدة بدأت في تحقيق الهدف من إنشائها « برقم قياسي »

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إن قناة السويس حققت اليوم الأحد، رقما قياسيا جديدا في أعداد وحمولات السفن العابرة للمجرى الملاحي في الاتجاهين (قافلة الشمال والجنوب) خلال اليوم الثالث بعد الافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة.

وأضاف مميش – في تصريح اليوم الأحد، أن “ذلك العدد الكبير من السفن ذات الحمولات الضخمة خير دليل على أن القناة الجديدة بدأت في تحقيق الهدف من إنشائها لتكون هدية للعالم”، مشيرا إلى أن حركة الملاحة شهدت عبور 65 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغت 3.8 مليون طن، حيث عبرت القناة من الشمال 37 سفينة دون انتظار، ومن الجنوب 28 سفينة عبرت بالمجرى الجديد للقناة.

يشار إلى أن سفينة الحاويات الدنماركية «MUNKEBO MAERSK» هى أكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 200 ألف طن، وهي قادمة من إسبانيا إلى ماليزيا، أما في الجنوب فجاءت ناقلة البترول «GENER8 POSEIDON» التي ترفع علم جزر المارشال بحمولة 159 ألف طن، والقادمة من العين السخنة متجهة إلى سيدي كرير.

كانت حركة الملاحة بالمجرى المائي لقناة السويس قد شهدت أمس عبور 63 سفينة من الاتجاهين، وبحمولات بلغت 3.3 مليون طن، حيث عبرت القناة من الشمال 37 سفينة ومن الجنوب 26 سفينة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى