أخبارغير مصنف

التعليم تعلن عن مشروع قانون يعيد هيبة المعلمين أمام الطلاب

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه في إطار تحقيق الانضباط فى المدارس وعودة هيبة المعلمين التي راحت في الآونة الأخيرة وتكرار أحداث العنف ضد المعلمين من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، فإن الوزارة قد انتهت من إعداد مشروع قانون التعليم الجديد والمواد التفسيرية الخاصة والمذكرة المفسرة لكل مادة من مواد القانون.

واشار المصدر إلى أنه سيتم عرض مشروع هذا القانون على لجنة الإصلاح والتشريع بمجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة من أجل مراجعة مواد القانون وإبداء الرأي في نصوصه.

وأوضح المصدر أهم وأبرز ملامح مشروع القانون المعروض على رئاسة مجلس الوزراء فيما يخص الحفاظ على كرامة المعلم من جانب الطالب وولي أمره أو تعرضه للأساءة من وسائل الإعلام وهذه المواد هي :-

المادة 130 والتي نصت على :- أنه سيتم فصل الطالب لسوء سلوكه من المدرسة ثم يتم إعادة قيده في مدرسة أخري مع دفع رسوم تحددها وزارة التربية والتعليم وإذا تكرر فصلة من المدرسة لسوء سلوكه يتم فصله نهائياً من جميع مدارس الوزارة.

المادة 131 تنص على معاقبة الطالب بالفصل النهائي من المدرسة إذ ثبت إسائته أو تعديه على معلمه أو أي من العاملين بالمدرسة أو إقام بإتلاف أثاث المدرسة.

وأهم مواد القانون هو المادة 128 والتي تنص على قيام وزير التربية والتعليم بإنشاء لجنة للرقابة على الأعمال الفنية في وسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة وتحدد اللائحة التنفيذية اختصاصات هذه اللجنة وكذلك المادة 129 والتي تنص على عدم التعرض للمعلم بالاساءة وبصفة خاصة في وسائل الأعلام المسموعة والمرئية.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى