أخبارغير مصنف

دوري أبطال أوروبا .. برشلونة يطرد أخر الإنجليز بالاستعراض على سيتي

خرج أخر الأندية الإنجليزية من دوري أبطال أوروبا بعدما خسر مانشستر سيتي من برشلونة مجدداً بهدف نظيف في ملعب كامب نو في إياب دور الستة عشر ليخرج بمجموع المباراتين بنتيجة (3-1)، ويتقدم الفريق الكتالوني لربع النهائي.

ملخص الشوط الأول

بدأ الفريق الإنجليزي المباراة بضغط مبكر ووضع برشلونة في وسط ملعبه في الدقائق الخمسة الأولى ونجح في كسر استحواذ أصحاب الأرض لكن دون خطورة تذكر.

ورد القائم فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض في الدقيقة 6 بعدما انفرد البرازيلي نيمار وسدد كرة أرضية قوية ردها القائم الأيمن للحارس هارت.

وأطلق أجويرو قذيفة في الدقيقة 9 ارتطمت بالدفاع الكتالوني وتحولت لركنية نفذها سيلفا بإتقان بكرة عرضية لم تجد من يتابعها من لاعبي الفريق السماوي.

وتوغل يايا توريه من الجهة اليمنى في الدقيقة 14 ليلعب عرضية أرضية في منطقة جزاء برشلونة باتجاه جيمز ميلنر الذي حاول تسديدها وسط رقابة دفاعية قوية لتصل للحارس في النهاية.

وكاد ميسي أن يتقدم بعد مرور ربع ساعة بعدما حصل فريقه على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفريق السماوي نفذها بتسديدة قوية علت عارضة هارت بقليل.

وحصل ميسي على ركلة حرة أخرى في الدقيقة 28 بعد عرقلته من جانب سيلفا ليسدد كرة خطيرة للغاية فوق عارضة هارت بقليل لتتحول لضربة مرمى.

وانطلق ميسي من منتصف الملعب في الدقيقة 31 ليتراجع أمامه دفاع السيتي بمراقبته بالنظر فقط ليلعب ميسي كرة بينية ساقطة جعلت راكيتيتش منفرداً بهارت ليضع الكرة فوق الحارس الإنجليزي ويتقدم لفريقه.

وانفرد نيمار مرة أخرى في الدقيقة 40 من الجهة اليسرى بعد تمريرة رائعة من ميسي لكنه فضل لعب الكرة بالعرض لترتطم بالدفاع وتتحول لركنية.

وضرب سواريز قائم السيتي في الدقيقة 45 بعدما انفرد تماماً ولعب الكرة من فوق هارت لتتهادى إلى المرمى بحراسة من ديميكلز الذي ترك الكرة تصطدم بالقائم وتخرج لضربة مرمى لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

ملخص الشوط الثاني

حاول ألبا أن يسجل في الدقيقة 49 بعدما انفرد بالحارس هارت من مسافة قريبة للغاية وسدد كرة أرضية لكن تصدى لها النجم الإنجليزي بنجاح ليحافظ على فارق الهدف.

وحاول الحارس تير شتيجن مراوغة أجويرو في الدقيقة 56 لكن المهاجم الأرجنتيني نجح في استخلاص الكرة وحاول تسديدها ساقطة في المرمى الخالي من حارسه لكن كرته ارتطمت بالدفاع.

وكاد سواريز أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 63 بعدما وصلت كرة من ميسي على الجهة اليسرى ليسدد الأورجوياني قذيفة عانقت الشباك الخارجية.

واخترق نافاس الجبهة اليسرى لبرشلونة ليتوغل حتى وصل للحارس تير شتيجن في منطقة الست ياردات لكنها فضل لعب كرة عرضية سددها كولاروف لترتطم بالدفاع وتعود في زحام شديد بين لاعبي السيتي وبرشلونة أمام خط المرمى انتهى لصالح أصحاب الأرض.

وأطلق يايا قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67 كادت أن تعانق الشباك لكنها لمست الشباك الخارجية بعد ان مرت بجوار القائم الأيسر لبرشلونة بقليل.

وتصدي هارت لهدف مؤكد في الدقيقة 77 بعدما انفرد به اللاعب نيمار وسدد كرة أرضية لكن الحارس الإنجليزي واصل التألق ومنع هدف جديد.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأجويرو في الدقيقة 78 تصدى لتنفيذها سيرجيو ليسدد كرة نجح الحارس تير شتيجن في إنقاذها ليمنع الضيوف من التعادل.

وفي الدقيقة 83 حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها ميسي بتسديدة متقنة لكنها علت عارضة هارت بقليل.

وواصل هارت تألقه بمنع هدف مؤكد من انفراد سواريز في الدقيقة 86، ليتصدى بعدها لانفراد جديد من ليونيل ميسي بالقرب من خط المرمى في الدقيقة 89 وينتهي بعدها اللقاء بفوز الفريق الكتالوني.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى