افضل 5 مستشفيات علاج الإدمان فى الوطن العربى

إن كنت تبحث عن أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الوطن العربي، فنقترح عليك أفضل خمسة مستشفيات، تعد هي الاختيار الأفضل بين مستشفيات الإدمان في الوطن العربي، بأفضل كوادر طبية، وأفضل برنامج علاجي للإدمان، وذلك لضمان نتائج ممتدة وحقيقية، تستمر مع مريض الإدمان داخل مستشفى علاج الإدمان .

مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر

تمتاز مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، بفروعها المتعددة داخل مصر، والتي يمثل كل منها تخصصًا في شيء معين، مثل:

مستشفى الأمل للطب النفسي بالهرم

تتميز المستشفى بأنها معدة لحالات التشخيص المزدوج، أي الحالات التي مصابة باضطرابات نفسية تحتاج لسرعة العلاج بجانب علاج الإدمان، أو اضطرابات نفسية مصاحبة للإدمان، وتحتاج هذه الحالات إلى عناية من نوع خاص، لذا أفردت لها مستشفى الأمل مبنى كامل بسقارة، وهي منطقة تقع بقرب الأهرامات وتتميز بهدوئها، وملاءمة مكانها للتعافي.

مستشفى الأمل للطب النفسي بأكتوبر

يأتي أهمية هذا الفرع بكونه خاصًا بالفتيات فقط، وليس فقط من المرض، بل من طاقم العمل بأكمله، بجانب الطبيبات المشرفات والمتابعات على الحالات، وذلك لضمان راحتهن، والتعامل اللائق معهن، مع سيدات أخريات يستطعن التواصل معهن بشكل أفضل، وعلاجهن دون جرح مشاعرهن.

مستشفى الأمل للطب النفسي بالتجمع الخامس

تقوم مستشفى الأمل بالتجمع بالتأهيل النفسي، بجانب معالجة الإدمان أيضًا، مع التركيز على علاج الإدمان، وتتميز بوجود العديد من سبل الراحة داخل مبناها، لضمان رفاهية المرضى، من حمام سباحة، وصالة ألعاب رياضية، وساونا، وجاكوزي، ومساحات خضراء لراحة المرضى، والحرص على النظافة والترتيب، والاهتمام بالمظاهر الجمالية الخاصة بالمكان.

مستشفى الأمل للطب النفسي بالمقطم

يعد فرع المقطم هو فرع الاستقبال الرئيسي لمستشفى الأمل، ويمتاز بوجود أحدث التقنيات وأكثر الأطباء كفاءة في معالجة الإدمان، مع برامج علاجية متميزة، ونتائج كبيرة في نسبة شفاء المرضى، وذلك عبر استخدام أحدث الوسائل العلاجية المصرح بها من هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية ومن وزارة الصحة الإنجليزية، ووزارة الصحة المصرية.

مركز دار الأمل للطب النفسي بالإمارات

هو أحد أفضل مراكز علاج الإدمان في الإمارات، وذلك لتميزه بوحدة كاملة للتشخيص المزدوج التي تعالج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان، بجانب التخصصات الطبية المتميزة لديه من:

  • علاج الاضطرابات الجنسية المصاحبة للإدمان.
  • برنامج علاج الإدمان لرجال الأعمال.
  • برنامج علاج الاضطرابات النفسية المتنوعة.
  • برنامج علاج الاكتئاب والحزن الشديد في 30 جلسة.

بجانب برامج أخرى تناسب الحالات المتنوعة للإدمان، كما تمكن المشفى مرضاها من السفر خارج الإمارات لتلقي العلاج في أحد فروعها الأخرى، إن كان يحتاج برنامجًا بتكلفة أقل، مع ضمان مستوى عالٍ من الاحترافية، والنتائج الناجحة.

مركز بيت الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بسلطنة عمان

تعد المستشفى مركز بيت الأمل للطب النفسي هي أفضل مستشفيات علاج الإدمان في عمان، والتي أقيمت بالشراكة مع وزارة الصحة العمانية، ويأتي تميزها بشكل خاص من عدة أسباب وهي:

  • احتوائه على أحدث البرامج العلاجية في مجال الإدمان
  • يضم أفضل الكوادر الطبية في مجالها
  • تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان في عمان
  • برامج متعددة لعلاج الأعراض الانسحابية داخل المستشفى
  • برامج متابعة علاج الإدمان من المنزل
  • برامج علاج إدمان متخصصة للفتيات

مستشفى الرشيد في الأردن

تم تأسيس مستشفى الرشيد في الأردن عام 1996، وهي تعد أول مستشفى علاج إدمان يتم تأسيسها في الأردن، وتتميز بخدماتها الطبية المتكاملة من اضطرابات نفسية لعلاج الإدمان، بجانب كبر مساحتها، وأسرتها التي تزيد عن الـ 140 سرير، لمعالجة مرضى علاج الإدمان.

كما لديها جناحين منفصلين لعلاج الذكور والإناث، كما تتميز بتنوع أجنحتها المختلفة لمراعاة القدرات المالية المختلفة من (أجنحة، أولى ممتاز، أولى، ثانية، ثالثة).

مستشفيات القوات المسلحة لعلاج الإدمان

تهتم القوات المسلحة المصرية وتضع على عاتقها محاربة الإدمان داخل جمهورية مصر العربية، من خلال مستشفياتها المختلفة داخل المحافظات المصرية، والتي تتميز أيضًا بفروع الخط الساخن للمساعدة على الإقلاع عن الإدمان، وذلك من أجل علاج مرضى الإدمان بالمجان، مع الحرص على سريتهم في الوقت نفسه.

وتتميز مستشفيات القوات المسلحة بتنوع خدماتها، فيمكن للجميع تلقي العلاج بدءًا من المحتاجين حتى رجال الأعمال، بأفضل الوسائل والتقنيات العلاجية وأكثر الكوادر الطبية تميزًا، مع الحرص على النظام.

المصدر : أفضل مستشفيات علاج إدمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى