الطب والصحة

موقع يوسبيتال للتحاليل الطبية

يُعتبر موقع يوسبيتال واحد من أبرز المواقع الإلكترونية التي تعمل على تقديم كافة المساعدات الطبية للأشخاص وكذلك النصائح التي تساعدهم في التخلص من الأمراض المزمنة.

وفي السطور التالية نُسلط معكم الضوء على أبرز الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة يوسبيتال بالإضافة إلى أبرز المواضيع التي تم نشرها مؤخراً.

موقع يوسبيتال

وجاءت أبرز المواضيع التي تم نشرها في يوسبيتال ما يلي :-

ما هو تحليل RBCs

أولي المواضيع التي سلط عليها الموقع الضوء ما هو تحليل RBCs حيث أنه يعني تحليل عدد الدم بصورة كاملة في الوقت الذي يشمل فيه هذا التحليل أيضاً ظهور صورة كاملة للدم ومكوناته.

يكشف تحليل RBCs وهو من ضمن التحاليل الطبية داخل يوسبيتال عدد خلايا كرات الدم الحمراء الأمر الذي من شأنه قادر على تشخيص ومراقبة الظروف التي تؤثر عليها خاصةً بإن التحليل يعمل على إعطاء نتيجة تساعد الأطباء في تشخيص بعض الحالات المرضية مثل فقر الدم.

ومن الأمور الأخرى التي يكشفها تحليل RBCs أنه يساعد على معرفة عدد كرات الدم الحمراء وتحديد زيادتها أو نقصها ويتم ذلك عن طريق أخذ عينة دم من المريض بواسطة الوريد الموجود في الذراع أو عن طريق الأصبع.

الأمراض التي يكشف عنها تحليل RBCs

يوجد بعض الأمراض التي يكشف عنها تحليل RBCs مثل فقر الدم بالإضافة إلى الثلاسيميا مع معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من التعرض لنزيف مزمن لدى الجهاز الهضمي وكذلك نقص التغذية نتيجة نقص الحديد.

ما هو تحليل hbsag

ثاني الأسئلة التي تم الإجابة عنها ما هو تحليل hbsag حيث أنه يساهم في اكتشاف الإصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي ب، ليتم الكشف عما إذا كان اللقاح المستخدم للوقاية من الفيروس نجح في مد الجسم بالمناعة اللازمة حتى يقاوم المرض.

ويستخدم التحليل أيضًا الحالات المرضية التي يشتبه فيها إلحاق الجسم بمرض التهاب الكبد الفيروسي ب.

تأتي نتيجة التحليل إما إيجابية بمعنى أن الشخص مصاب بالفعل بمرض فيروس الكبد ب، أو سلبية فتدل على أن الشخص أصبح سليم بعد أن منح الجسم المناعة التي يحتاجها الجسم للحماية من الإصابة بهذا المرض.

ومن أعراض الإصابة بمرض الالتهاب الكبدي وجود حالة إعياء كبيرة لدى الشخص مع اصفرار لون الجلد حول العينين وحمى شديدة وإسهال وكذلك فقدان في الشهية وإحساس بألم كبير على مستوى البطن.

ما هو تحليل haematocrit

ثالث الأسئلة التي أجاب عنها يوسبيتال ما هو تحليل haematocrit حيث أنه يساهم في التعبير عن النسب المئوية الخاصة بمقدار خلايا الدم الحمراء التي توجد في الدم مع تحديد نسبته التي تدل على وجود عدد معين من إجمالى خلايا الدم.

انخفاض نسبة الهيماتوكريت في الجسم تدل على وجود بعض المشاكل الصحية مثل أمراض نخاع العظم مع الفشل الكلوي بالإضافة إلى النزيف الداخلي ويُمكن قياس تلك النسبة في الجسم بالطرق الآلية حيث تساعد في حساب النسب وفق مقدار الهيموجلوبين.

ما هو تحليل hcv

آخر الأسئلة التي تم الإجابة عنها بواسطة موقع يوسبيتال ما هو تحليل hcv حيث أنه يُعتبر من التحاليل التي تساهم في اكتشاف التهاب الكبد الوبائي فيروس سي والذي يُصيب الكبد ويمكن بيوسبيتال توصيلك الي اقرب معمل تحاليل.

وأتاح الموقع أمام الأشخاص بعض الإجراءات التي يجب إتباعها من أجل الحفاظ والوقاية من الإصابة بفيروس سي مثل غضاء التقرحات أو الجروح جيداً مع التخلص الفوري من الإبر والحقن التي يتم إستخدامها وكذلك تقييد العاملين في المجال الطبي ببعض الأسس وقواعد السلامة العامة وعدم نقش الوشم على الجسم.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى