رد “محمد رمضان” بعد منعه من الغناء في مصر

شهدت الساعات الماضية أزمة في الوسط الفني بعد قرار منع “محمد رمضان” من الغناء في مصر، وأصدر محمد رمضان بيان علي صفحته الرسمية علي فيس بوك رد فيه علي هذه الأزمة قائلاً “أتعرض لحرب لأنني من الطبقة البسيطة”.

رد محمد رمضان علي منعه

جمهوري وأهلي وناسي، أنتم السبب في كل حاجة حلوة في حياتي، ومشاركتي لكم في تفاصيل حياتي لأني بعتبركم عيلتي، زي ما بعرّف أمي إني اشتريت حاجة بحبها، بعرفكم لأن أنتم شاركتوني في صنع كل حاجة حلوة في حياتي، وبسببكم برضه بتحارب هذه الحرب الممنهجة من معظم الاتجاهات.. والسبب هو أنه لا يجوز لواحد من الطبقة البسيطة يوصل لهذا النجاح والجماهيرية”. محمد رمضان

وتحدث أيضاً أن سبب هذه الحرب حالياً هي لإحداث الفتنة بينه وبين جمهوره، علي حد قوله.

بيان نقابة الموسيقيين ضد المهرجانات

يذكر أنه في وقت لاحق أصدر نقيب الموسيقيين، هاني شاكر، قراراً بمنع جميع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم أيضاً محمد رمضان، ووجه هذا القرار إلي جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية وجميع الملاهي الليلية والكافيهات الكبري.

وجاء نص القرار علي:

في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها. نقيب الموسيقيين

وأضاف البيان أيضاً أن هذه المهرجانات أفرزت ما يسمي بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجانات هو الأب الشرعي لهذا الإنحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف”، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وأضاف البيان أيضاً أن شروط العضوية وتصريح النقابة بالغناء ليس أساسها صلاحية الصوت فقط، ولاكن أيضاً هناك شروط عامة يجب أن تتوافر في طالب العضوية والتصريح، وأهمها الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار كلمات الأغنية ولا يجب أن تحض علي الكراهية والرزيلة أو عادات سيئة.

محمد رمضان يستفز الجمهور بفيديو وتعليق ساخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى