التخطي إلى المحتوى
الذهب يصبح عنصراً أساسياً بالتعاملات الإلكترونية

نسمع كثيراً بعبارة أن العالم عبارة عن قرية صغيرة، وهذه العبارة ليست خاطئة تماماً، بل مع مرور الوقت تشعر أن هذه القرية تصغر أكثر و أكثر، عالم التكنولوجيا الواسع والمتمدد بكل لحظة من أهم عوامل صغر هذه القرية.

أصبح الاتجاه السائد في معظم دول العالم هو المجال التكنولوجي، وتطوير هذا المجال بشكل كبير وسريع، نرى العديد من الأمور التي تتطلب هذا التطور التكنولوجي سواء من الصناعات الغذائية أو الاكتشافات العلمية والطبية، ولا ننسى الصناعات الحربية وكافة أنواع الصناعات التي تعتمد بشكل كلي على التطور التكنولوجي حتى بات الحلم في كثير من الأمور قريباً إلى الحقيقة.

حتى التجارة التي كنا نعهدها منذ فترة تتحول تدريجياً إلى أسواق إلكترونية، وتجارة إلكترونية، فأصبح أمر شراء أي سلعة من أي دولة أمر بسيط، ويمكن لطفل صغير لا يتجاوز ال 10 سنوات شراء أكبر سلعة بكبسة واحدة، الكثير من المواقع الإلكترونية الضخمة مثل Amazon و Aliexpress والعديد من المتاجر الإلكترونية باتت تعهد حركة نشطة لشراء السلع تقدر بمليارات الدولارات بل وتنافس بشكل كبير التجارة التقليدية.

كل هذا التطور في كافة هذه المجالات لم يتوقف عند تجارة العملات المعدنية، وكذلك تجارة الذهب بل أصبح سوق تجارة الذهب والتداول به من بين النشاطات والتجارة المهمة جداً، والتي برزت والتي يتجه إليها العديد من الأشخاص لتوفير مكاسب مالية تعينهم على تلبية طموحاتهم ومتطلبات حياتهم.

يعد الذهب من أكثر المعادن التي تجذب الأشخاص للتجارة بها، والاحتفاظ بها أيضاً، ويعود ذلك الى العديد من العوامل التي جعلت الذهب من أبرز هذه المعادن، فقيمته المادية الجيدة وحفاظه على أسعاره بالأسواق العالمية، رغم التقلبات الاقتصادية وكذلك التجارة بالذهب تعد تجارة مربحة جداً.

والذهب أيضا كما الأمور الأخرى اتجه إلى التجارة الإلكترونية، وأصبح هناك أسواق خاصة لتداول الذهب والإتجار به gold CFD ، وقد لقي هذا السوق إقبالا كبيراً من العديد من الاشخاص على إختلاف تنوعهم واختصاصاتهم لما يعود عليهم بالفائدة والأرباح الوفيرة.

تختلف عملية تجارة الذهب الإلكترونية عن نظيرتها من التجارة العادية المعهودة، حيث تقوم هذه التجارة على شراء عقود ذهب الإلكترونية اونلاين، ويتم هذا الشراء من خلال شركة وساطة عالمية عن طريق الانترنت، وتكون شركة الوساطة هذه هي الوسيط الثقة بين التجار وبين الأسواق العالمية، ومن بين خصائص هذه التجارة والتعامل بها أنها توفر لهذه الشركات ما يعرف بالهامش أو مصطلح الرافعة المالية، حيث تضاعف بهذه الطريقة رأس المال الخاص بالتاجر أضعافاً مضاعفة، ليتمكنو براس مال صغير الاستثمار بكميات ذهب كبيرة .

هذا النظام ليس سهلاً وليس معقداً، في نفس الوقت تحتاج إلى الوقت لتتعلم مبادىء التعامل به وأساسياته، ومن ثم الاستثمار بمبالغ صغيرة نوعا ما لعدم التعرض لخسائر، فصحيح أن هذا السوق يحقق مكاسب كبيرة وسريعة نوعاً ما، ولكن بالجهة المقابلة يوجد خسائر وربما تكون خسائر كبيرة ومدمرة، فعامل الخبرة وقراءة وتحليل السوق بالشكل الجيد تساعدك على تجنب الخسائر قدر المستطاع وتحقيق أفضل المكاسب .

شاهد ايضا : ما الذي يجب علي معرفته قبل الدخول بتجارة تداول العملات

التعليقات

اترك رد