التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أضرار الهاتف المحمول علي صحة الإنسان
أضرار الهاتف المحمول

تعرف علي أضرار الهاتف المحمول علي صحة الإنسان وبما أنه لا يوجد منزل ليس به هاتف محمول وأنتشر الهاتف النقال علي أوسع نطاق، فمنذ سنة ٢٠١١ وحتي الآن أصبح يستخدم الهاتف النقال نحو خمسة مليارات مستخدم.

ومع التطور المدهش في استخدام الهواتف المحمولة، أصبحت المخاطر التي تضر بالإنسان أكثر بكثير، فالمخاوف العامة حول الأثآر الصحية المُحتملة من استخدام الهاتف المحمول، فالكثير من الأشخاص يستخدمون الهواتف المحمولة، وقد حذّر العديد من الأطباء المهتمون بهذا الشأن من الأضرار السيئة التي تصيب الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة بكثرة، لذلك وجدنا أن يلزم علينا الأمر أن نلفت انتباهكم لأضرار الإفراط في أستخدام الهواتف المحمولة.

أضرار الهاتف المحمول علي صحة الإنسان

يقلل القدرة علي التركيز

حيث أجريت عدة أختبارات علي الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة، لمراقبة الأخبار والصور والرسائل الخاصة ، فثبت بعد الدراسة أن ذلك يسبب مجهود زهني وعقلي، ويشتت الانتباه.

الأمراض العامة

يسبب الهاتف المحمول الإصابة بعدة أمراض بسبب الكتابة ولمس الأزرار، والنظر طويلاً إلي شاشة الهاتف من وقت لأخر يجعل الميكروبات والطفيليات تعلق بها وإذا قمت بتناول الطعام بعد الاستخدام مباشرة سوف ينتقل إليك الميكروب مباشرة وتصاب بالعدوي، ولذلك عليك دائماً بالاهتمام بنظافة يديك، وغسلها بالماء والصابون

مشاكل في العين والنظر

حيث الجلوس طويلاً أمام شاشة المحمول والنظر إليها مدة طويلة تسبب في مشاكل كثيرة في نظر الإنسان المستخدم للهاتف المحمول، مثل جفاف العين، الصداع، الإجهاد، وعدم وضوح الرؤية.

زيادة الإجهاد

عليك أن تعلم عزيزي مستخدم الهاتف المحمول، أنك بمجرد شرائك للهاتف المحمول أصبحت متاحاً طوال اليوم ولمدة ٢٤ ساعة في اليوم، وأعلم جيداً أنه لا يوجد لك وقت للاسترخاء، أو التمتع بالخصوصية، وذلك يسبب ضغط مستمر ويشعرك بالإجهاد.

خطورة الهاتف المحمول علي الجنين

حيث من المعروف أن الهاتف المحمول له أثار سلبية سيئة علي الأم الحامل ، وعلي الجنين، فاستخدام الهاتف دوماً للمرأة الحامل يقلل معدل نمو الجنين، ويؤدي إلي فرط النشاط.

أضرابات عصبية

فالأضرار المنبعثة من الهاتف المحمول تدمر الحامض النووي DNA، ومع تلف DNA داخل خلايا المخ يؤدي ذلك إلي حدوث خلل في الوظائف العصبية .

التعليقات

اترك رد