التخطي إلى المحتوى
مقتل اثنين من حراس سفارة العراق في كابل من قبل داعش
مقتل اثنين من حراس سفارة العراق في كابل من قبل داعش

مقتل اثنين من حراس سفارة العراق في كابل من قبل داعش, حيث تم اقتحام السفارة العراقية بكابل اليوم الاثنين 31يوليو2017، كما أكدت وزاره الخارجية العراقية إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية في كابل الى السفارة المصرية، ذلك بعد إن شن داعش هجوم على مقر البعثة الدبلوماسية الذي اسفر عن مقتل اثنين من حراس السفارة.

وأكدت السفارة إلى استمرار محاولات إخلاء باقي طاقم السفارة، حيث يواصل الأمن الأفغاني عمليه الأجلاء داخل المقر .

بيان المتحدث الرسمي باسم وزاره الخارجية العراقية

اكد المتحدث الرسمي باسم وزاره الخارجية العراقية احمد جمال في بيان له، أن عمليه اقتحام السفارة أسفرت حتى الآن عن مقتل اثنين  من حراسها الأفغان، كما اكد المتحدث باسم الوزارة أن قد  يكون هناك ثلاث مسلحين داخل  مباني السفارة .

كما تم نقل الموظفين إلى مكان امن بعد وقوع التفجير الانتحاري في بدأيه الهجوم.

تنظيم داعش يتبنى المسؤولية عن التفجير الانتحاري

  • أكدت وكاله تنظيم داعش أنها تتبني  المسؤولية  الكاملة عن التفجير الانتحاري و الهجوم المسلح على السفارة العراقية بكابل صباحا يوم الاثنين الموافق 31 يوليو 2017.
  • كما جاء تقرير داعش عن الحادث حيث أكدت القنوات الداعمة لداعش أن اثنين من الدواعش نفذوا الهجوم و أسفر الهجوم عن مقتل 7 من حراس السفارة العراقية حيث قام الدواعش بتفجر البوابة بعبوات لاصقه قبل اقتحام المجمع.

 

تقرير المصادر الأمنية الأفغانية

رجحت مصادر امنيه أفغانية أن التفجير انتحاري لسيارة فمخخه، وان التفجير وقع في منطقه” شهر نو ” في محيط السفارة العراقية.

كما ذكرت مصادر امنيه انه تم المواجهة بين الأمن الأفغاني والمسلحين وسمع دوي التفجير وأن ما زالت المعركة مستمرة بينما المهاجمين تحصنوا في احد المدن التابعة للسفارة العراقية وذكرت قناه” بيس تي في” الإيرانية الناطقة بالإنجليزية أن المراسل الذي كان يغطي الأخبار و أحداث الهجوم على السفارة أو صيبه بجروح بالغة حتى الآن.

وجاء هذا الهجوم الجديد بعد مرور اقل من أسبوع على مقتل 35 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري استهدف موظفين حكوميين في العاصمة الأفغانية كابل حيث كان هذا التفجير من قبل طالبان

التعليقات

اترك رد