أخبار

انخفاض معدل الجريمة بروسيا

قد صرح الكسندر بوكسمان، النائب الأول للمدعى العام في روسيا، أن الجهات الأمنية قد تمكنت في إحباط اكثر من 12 عمليه إرهابيه وذلك خلال  النصف الأول من العام الحالي، وهذا ما قد نشرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

معدلات انخفاض الجريمة في روسيا

ولكن حدثت جريمة واحده خلال هذi المدة ، حيث لم تتمكن القوات الأمنية من منع وقوع هذه الحادثة الإرهابية حيث كانت فى مترو أنفاق بطرسبورج، يوم 3 أبريل 2017، حيث قام منفذ انتحاري إرهابي بتفجير فى مترو بطرسبورج.

 

وذكر بوكسمان،  اليوم الخميس خلال كلمه ألقاها، أثناء جلسة هيئة رئاسة النيابة العامة فى روسيا، أنه قد إنخفض عدد الجرائم التي تأخذ الطابع الإرهابي وذلك بنسبة 14% فى النصف الأول من العام الحالي 2017 وأثناء ذلك قد ازدادت علي الجانب الأخر بنسبة 60%، عمليات الكشف عن ما يتم لتسهيل النشاط الإرهابي والتجنيد فى المنظمات الإرهابية.

وقد تم زيادة طرق الكشف عن حالات تنظيم النشاط الإرهابى والمشاركة فيه والدعوة العلنية لممارسة الإرهاب.

ولقد انخفض خلال هذا العام نسبة الفساد وكذلك انخفضت نسبة الجريمة بنسبة 14% خلال هذا العام وذلك ما صرح به النائب العام فى روسيا، يورى تشايكا، فى نفس الجلسة، حيث تم الكشف عن حوالي  18.4 ألف جريمة فساد وهذه النسبة انخفضت بحوالي 13.9% مقارنة بالعام السابق .

ومن أخر هذه الجرائم ما تم الإعلان عنه بالصحف في شهر يونيو من هذا العام 

حيث قد قتلت الشرطة الروسية شخص قام بإطلاق النيران على المارة بالشارع، كانت من بندقية صيد في بلدة كراتوفو بضواحي موسكو، و قتل 4 أشخاص، وأكدت ذلك الخبر وزارة الداخلية الروسية لوكالة “سبوتنيك”.

حيث وصلت إلى مكان الحادث قوات الشرطة والحرس الوطني، وقامت الشرطة بمحاصرة المسلح فى بيته، و استطاعت القوات الأمنية من قتل المسلح وكان يحمل معه قنابل يدوية.

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى