أخبار

حملة لتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار في مصر

صرحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار التعاون الدولي أنه سيتم تحديد مكتب بهيئة الاستثمار ليوفرللمصريين بالخارج الخدمات لمن يرغب منهم الاستثمار في مصر وسيكون هذا المكتب متوفر في معظم البلدان، وأعلنت عن القيام بحملات للترويج في بعض الدول الأجنبية لتشجيع أبناء الوطن على الاستثمار.

فهذا هو ما تحتاج له الدولة مساعدة أبناءها لها والوقوف بجانبها بهذه المرحلة الحساسة لبناء دوله قويه تعتمد علي استثمارات أولادها.

ربط ورزاتي الهجرة والاستثمار إلكترونيا

وكان هذا التصريح خلال لقاء سحر نصر مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج حيث قامت الوزيرتان بالاتفاق علي ربط الوزارتين إلكترونيا وتم البحث ومناقشة كيفية تسهيل إجراءات الاستثمار على المصريين في الخارج من خلال تأسيس الشركات أون لاين وكذلك تسهيل الإجراءات المطلوبة للاستثمار في البورصة.

أصدار الكارت القنصلي

وصرحت نبيلة مكرم بأن وزارة الهجرة تتخذ إجراءات الأن على إصدار الكارت القنصلي والذي يتم استخراجه من القنصليات المصرية في الخارج ليسهل إجراءات الاستثمار والإسكان للمصريين القادمين إلى بلادهم.

والجدير بالذكر الأتي :

تحت عنوان «7ر1 مليار دولار تحويلات المصريين في 30 يوماً» فإنه كشفت  البيانات الأولية للبنك المركزي أنه يوجد ارتفاع  ملحوظ في تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2017 بمعدل 11.1% ليصل تسجيلها حوالي  1.7 مليار دولار، ووضح البنك أن هذه الزيادة من أحد أهم نتائج قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

ونقلت الصحيفة عن «المركزي» قوله، في بيان له أمس، إن نسبة التحويلات زادت جداً من نوفمبر إلى مايو 2016/2017 بمقدار 1.1 مليار دولار لتسجل نحو 11 مليار دولار مقابل نحو 9.9 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق..

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى