التفاصيل الأولي لإخلاء طائرة بريطانية في الغردقة قبل عدة دقائق من إقلاعها

صرحت أحد المصادر الملاحية بمطار الغردقة الدولي إنه تم رجوع الحركة الجوية بالمطار في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء لطبيعتها بعد تحويل عدد من الرحلات لمطار شرم الشيخ.

تفاصيل الأحداث

حيث أوضحت المصادر أن في إحدى الرحلات الجوية الانجليزية التي ستقلع بعد دقائق تم قبل إقلاعها أنه قامت راكبة بإبلاغ مضيفة الطائرة بوجود رائحة دخان أسفل كرسيها، وبالتالي تم إعلام قائد الطائرة، مما اضطر أن تصرف قائد الطائرة بفتح باب الطوارئ للركاب بسرعه، مما أدي إلي تدافعهم و حدوث إصابات بسيطه بينهم، وتبين من المعاينة وجود عطل فني بالطائرة وبالتالي قد تم تأجيل إقلاعها لحين القيام بإصلاح هذا العطل الفني.

تحويلات في الرحلات الجوية المتجه إلي مطار شرم الشيخ

كما تم التوضيح من المصادر أنه بعد هذه الأحداث قد تم تحويل الرحلات الجوية لمطار شرم الشيخ فلقد عادت لمطار الغر دقه بعد انتظام الأمور.

فلقد لوحظ بحالة من الذعر سائده بين ركاب الطائرة، وذلك بالساعات الأولي من يوم الأربعاء 19 يوليو، فوجدت راكبه من ركاب الطائرة البريطانية في مطار الغردقة بمصر تصاعد دخان من أسفل مقعدها.

مما اضطر قائد الطائرة إلى فتح باب الطوارئ أثناء توقف الطائرة على الممر، قبل دقائق من إقلاعها

ولقد تم نقل الركاب الـ251 ذوي الجنسية البريطانية ، وتوصيلهم إلي الفنادق مرة أخرى، حتي يتم موعد جديد لسفرهم. وحتي يتم الاستعانة بطائرة أخرى لنقلهم إلى بلادهم.

 

وتم تحويل 4 رحلات جوية إلى مطار شرم الشيخ ونتيجة توقف الحركة الجوية بمطار الغردقة لمدة تتراوح ووصلت إلى  3 ساعات فقد تم تحويل عدد 4 رحلات من رحلات الغردقة الي شرم الشيخ.

طوارئ تجربية في مطار الغردقة

وسيشهد مطار الغردقة الدولي يوم الأربعاء، إجراء تجربة طوارئ واسعة ، متمثله هذه التجربة في التالي تلقي بلاغ من الركاب بإيجاد قنبلة مع حدوث شب حريق على ظهر الطائرة، وسيتم إدارج عدد من العاملين بالمطار ليمثلوا أنهم ركابا للطائرة، وسيتم إجراء هذه التجربة بحضور قيادات مطار الغردقة الدولي وعدد من الجهات المشاركة في التجربة.

الهدف من أجراء تجربه الطوارئ في الغردقة

والهدف من إجراء هذا السيناريو للتجربة لتدريب العاملين على عيش التجربة كاملا واتخاذ الخبرات لمواجهة الطوارئ وحسن التصرف بحكمه بالغه، فذلك من ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدني “الإيكاو”، وتعليمات سلطة الطيران المدني في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى