أخبار

توصيات السيسي لمشاريع قناة السويس

إن من أولويات مهام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم هو الشأن المحلي الذي يظهر بوضوح في  المنشور  بالصحف المصرية التي تم صدورها اليوم

تصريحات الرئيس السيسي لمشاريع قناة السويس

ويتصدر الصفحة الأولي ، العنوان التالي «الرئيس: تضافر جهود مؤسسات الدولة لإنجاح مشروعات قناة السويس» حيث نجد أن صحيفة «الأهرام» ذكرت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمتدح الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، مؤكدا أهمية تعاون وتماسك كل جهود مؤسسات الدولة وكلما زاد التنسيق القائم فيما بينها للعمل على تحقيق النجاح لكل المشروعات الجاري تنفيذها والإسراع لإنها كل البنية التحتية اللازمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لزيادة الفرص الاستثمارية لكل المستثمرين وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري

 

وذكرت صحيفة الأهرام أن تلك التصريحات التي صرح بها الرئيس جاءت خلال اجتماع الأمس مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة.

مميش يستعرض اخر ما تم تنفيذه في مشاريع قناه السويس

كما نقلت الصحيفة عن كلام السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله إن «مميش استعرض آخر التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشيرا إلى تزايد الاهتمام من كبرى الشركات العالمية بالاستثمار في مجالات البتروكيماويات والأسمدة وصناعة المحاليل الطبية والأدوية والمنتجات الورقية وبعض الصناعات الأخرى».. كما وضح أن النجاح خلال الفترة السابقة في تفعيل اتفاق تمويل مشروع محطة سونكر للصب السائل بميناء السخنة بحجم استثمارات ماليه أجنبيه مباشر بمبلغ 500 مليون دولار وهو ما سيساعد بعد انتهاء جميع مراحله في تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى مركز إقليمي.

المشروعات القومية في مصر

كما ذكرت صحيفة «الجمهورية» تحت عنوان «السيسي يواصل الضغط لتنفيذ المشروعات القومية»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد ضرورة إنجاز والإسراع في جهود إنشاء وتطوير المدن والمناطق الصناعية المتخصصة مثل مدينتي الروبيكي للجلود والأثاث في دمياط، وأكد علي أهمية إتاحة جميع الخدمات والمرافق بهذه المدن بما يوفر للعاملين بها الظروف المناسبة للإنتاج وتطوير تلك الصناعات التي تتميز فيها مصر. وكذا ربطها بشبكة السكك الحديدية لتيسير وسرعة عملية نقل البضائع وتشجيع التصدير.

 

– وذكرت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف -إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 18-7 . والمهندس طارق قا بيل وزير التجارة والصناعة.

 

وشدد الرئيس السيسي علي  ضرورة العمل على تنمية الصناعات التحويلية والتعدينية  وأهميتها بما يساعد ذلك في زيادة العائد الاقتصادي من الثروات التي تمتلكها مصر من المعادن بدلاً عن استغلال المشروعات الخاصة بقطاع الصناعات التعدينية في توفير فرص عمل جديدة وتأسيس التكنولوجيا الخاصة بتلك الصناعات وزيادة إنتاجها.

تطورات وزراه التجارة

ونقلت «الجمهورية» عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن «وزير التجارة والصناعة استعرض خلال الاجتماع آخر التطورات الخاصة بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الصناعات التعدينية.. مشيرا إلى أن استراتيجية الحكومة في هذا المجال تعتمد علي ضرورة تحقيق أكبر قيمة مضافة من الثروات المعدنية، وذلك من خلال العمل علي  إنشاء الكثير من الكيانات الاقتصادية ومناطق صناعية متكاملة لتكون اكبر مراكز لتصنيع وإنشاء صناعات تقوم على الخامات التعدينية المتاحة في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأثناء لقائه بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ضرورة تضافر جميع جهود مؤسسات الدولة وزيادة التنسيق القائم فيما بينها للمساعده على نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها والإسراع في الانتهاء من البنية التحتية اللازمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. للعمل علي زيادة الكثير والكثير من الفرص الاستثمارية وبالتالي يترتب عليه توفير الكثير من فرص العمل، مشيرا ومشجعا الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة حيث أن هذه الجهود يشيد بها

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى