أخبار

محاكمة المتهمين بمحاوله إغتيال قاضي عمليات رابعة

 جلسه في محكمة شمال القاهرة:

عقدت اليوم جلسة لمحاكمة المتهمين بمحاولة إغتيال قاضي «عمليات رابعة» حيث نظرت الأمس الْأحَـد، الموافق 11من يونيو لسنة2017 محكمة جنايات شمال القاهرة، المتواجدة في معهد أمناء قوات الامن، حيث يتم محاكمة ستة من المتهمين بتفجيرسيارة  الاستاذ المستشار معتز خفاجى امام منزلة.

وقد كانت ومحاولة اغتياله امام بيته، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”محاولة اغتيال قاضى غرفة عمليات رابعة”.
هذا وقد عقدت الجلسة برئاسة المستشار اﻷستاذ شبيب والمستشار خالد عوض والمستشارأيمن البابلى.
وكانت النيابة العامة قد أحالت 6 من أعضاء جماعة الإخوان لمحكمة الجنايات، وهم: أسامة إبراهيم على عمر، القيادى بتحالف دعم الشرعية والهارب لألمانيا، ومحمد طه وهدان، ومحمد سعيد عليوة طه، عضوا مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، وعبد الرحيم مبروك الصاوي مسؤول العمليات النوعية بجنوب القاهرة، وحسن عبد الغفار السيد عبد الجواد، قائد المجموعة المنفذة، ومحمد السيد محمود عزام وهو كان عضو المجموعة المنفذة للعملية.

واقعة إغتيالا المستشار معتز خفاجي:

حيث قدتعرض رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الجيزة، المستشار معتز خفاجي، لمحاولة اغتيال من بعض افراد من جماعات الاخوان حيث قام بوضع إثر وضع 3 عبوات ناسفة أسفل سيارته بمنطقة حلوان.

وبدات الحادثة الساعه الخامسه فجرا يوم الاحد عشرة من مايو لسنة 2015 عندما سمع  أحد أفراد اﻷمن المكلفين بحراسة المستشار معتز خفاجي عند صلاة الفجر أحد يضع كيس أسود اسفل سيارة المستشار معتز خفاجي  وشك فيةو طارده وفر آثنان من الذين مكلفين بمراقبة المنطقة وسمع انفجار شديد حيث انفجرت سيارة المستشار معتز خفاجي.

خبراء المفرقعات;

وقد أكد خبراء المفرقعات أن المتهم زرع ثلاث قنابل، الأولى أمام حضانة مقابلة لبيت المستشار، والأخرى التي انفجرت أسفل سيارة المستشار، والثالثة أسفل سيارة أحد أفراد أسرته، والتي أصابت أربعة وحطمت نوافذ أربع طوابق من العقار، وتم عمل تمشيط للمنطقة ولم يتم العثور على أي  عبوات أخرى.

وقد حضرت النيابة مكان الحادث، وتاكدت من سلأمة  المستشار  معتز خفاجي الذي لم يُصاب بأذى غير تحطيم السيارة التي كانت أمام منزله ولم يصاب آي أحد من عائلتة .

 

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى