سعر ياميش رمضان 2017 مع ارتفاع سعر صرف الدولار هذا العام

نستعرض لكم اليوم سعر ياميش رمضان للعام الحالي 2017 بعد اقتراب شهر رمضان الكريم، وكذلك مع استعداد المستوردين والتجار لبدء عملهم بتوفير هذه المنتجات للسوق المحلية .

ويأتي عقبة سعر الدولار اليوم والتي تهاجم العديد من المستوردين وخاص مع ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، والتي أدت إلي الارتفاع الجنوني في أسعار المنتجات والسلع الرمضانية هذا العام وبالمقارنة مع العام الماضي .

وعبر العديد من التجار استيائهم من الأسعار التي يتم البيع بها ولا كنهم مجبرين بسبب ارتفاع سعر الاستيراد من الخارج، وأنه لا نية لاستغلال المواطنين، وبالإضافة أن مكسب التاجر هذا العام من هذه المنتجات لم يزيد .

ونستعرض لكم عبر موقع فسفس نيوز أبرز أسعار ياميش رمضان 2017 في الأسواق المصرية .

أسعار ياميش رمضان لعام 2017

  • سعر (التين) 80 جنيهاً للكيلو.
  • سعر (المشمشية) 55 جنيهاً للكيلو.
  • سعر (الزبيب)  50 جنيهاً للكيلو.
  • سعر (قمر الدين) ما بين 35 جنيهاً إلى 45 جنيهاً .
  • سعر  (البلح) فيتراوح سعر الكيلو تبعاً للأنواع ولكن يبدأ البلح من 18 جنيهاً للكيلو، ويصل إلى 45 جنيهاً للكيلو.
  • سعر (المكسرات) فتتراوح من 85 جنيهاً للكيلو وتصل إلى 200 جنيهاً للكيلو تبعاً للنوع.

حملة مقاطعة منتجات ياميش رمضان 2017

انطلقت العديد من الحملات التي تطالب المواطنين بمقاطعة منتجات ياميش رمضان هذا العام بسبب أرتفاع سعر هذه المنتجات، الأمر الذي أغضب العديد من المستوردين لهذه المنتجات من الخارج بسبب الخسائر الذي قد يتعرضون لها نتيجة ذلك .

وصرح رجب العطار، رئيس شعبة العطارة في غرفة تجارة القاهرة، أن حملة (مواطنون ضد الغلاء)، والذي أطلقت مؤخراً لمقاطعة منتجات شهر رمضان من ياميش رمضان وخلافه، ستؤدي إلي نوبة غضب شديد لدي الجميع من التجار والمستوردين، بالإضافة إلي خسائر فادحة لهم، وخاصة أن معظمهم يعتمدون علي هذه التجارة كربح سنوي فقط .

وأضاف أن هذا الأمر غير منطقي نظراً لارتفاع سعر الدولار في مصر من البنوك، وكذلك السعر في السوق السوداء، والإضطرار لشراء الدولار بأسعار مرتفعة جداً أمام الجنيه المصري، وأكد أن خسار هؤلاء التجار ستكون عالية جداً والتي قد تصل لملايين الجنيهات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى