أخبار

وزارة التموين تستمر في ضخ السلع علي بطاقات الدعم

تصريح وزارة التموين بصرف السلع المدعمة إلى بقالين التموين يوميا تمهيدا لصرفها للمواطنين حيث صرح جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة بأن الشركة  توصل بشكل دوري في إمداد البقالين بالسلع المدعمة بشكل يومي تمهيدا لصرفها للمواطنين خلال شهر مارس الحالي .

كما صرح سيادته بان تم صرف ما يقرب من 75% من المقررات لحاملي البطاقة التموينية  خلال شهر مارس الحالي  في محافظات آلوجه البحري مع ألاستمرار في صرف نقط العيش أيضا كما تقوم أيضا الشركة العامة للتجارة الجملة في صرف المقررات التموينية في آلوجه القبلي بنفس المنوال .

وزير التموين يصرح السلع المخفضة موجودة في جميع المنافذ

اكد الوزير علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير السلع المخفضة موجودة بالفعل داخل منافذ بأسعار مخفضة عن غيرها من الأماكن التي تبيعها بأسعار مغالاة فيها.

بجانب توفير السلع التموينية  مشيرا سيادته علي أن الشركة القابضة للسلع الغذائية تقوم بتوفير كافة  المنتجات إلى الشركة العامة للتجارة والجملة ، وبشكل خاص توفير السلع الأساسية مثل السكر والعدس والفول أولا  بأول وطرحها في المنافذ  المجمعات  ألاستهلاكية بأسعار مخفضة عن الأسواق  الأخري للحد من ألاحتكار والقضاء علي الفساد وجشع التجار.
كما صرح الشرقاوي أيضا بأن الشركة العامة لتجارة  الجملة تقوم بتعبئة 850 طن عدس لطرحها في السوق ألاستهلاكية  علي البطاقات التمونينة بسعر مخفض عن غيرها بسعر الكيلو 20ج بدلا من 26 ج للكيلو  في محافظات الوجة البحري  والوجه القبلي .
كما أكد مسئول بوزارة التموين علي زيادة معدلات توريد قصب السكر  من المزارعين الي 5 ملايين طن من المحصول القصب السكر ومن المقرر ان يتم توريد 10 مليون طن من محصول قصب السكر  لإنتاج السكر وطرحه علي البطاقات التموينية بسعر 8جنيه للكيلو  وسعر 10,5 في المجمعات الإستهلاكية والسوق الحر .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى