أخبارغير مصنف

مانشستر يونايتد وأرسنال نهائى مبكر في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي

مانشستر يونايتد وأرسنال نهائى مبكر في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي

شهد دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي مواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر يونايتد وأرسنال على ملعب أولد ترافورد الاثنين في نهائي مبكر للبطولة بين الناديين الأكثر تتويجا بلقب المسابقة.

ويحمل مانشستر يونايتد وأرسنال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بعدما حصل كل منهما على اللقب في 11 مناسبة.

وعلق الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال على وقوع فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد وفقا لما أسفرت عنه القرعة التي أجريت منذ أسبوعين قائلا “إنها قرعة مثيرة حقا. إن فريقنا هو حامل اللقب، ونسعى بكل قوة للحفاظ على الكأس في خزينة بطولاتنا”.

أضاف فينجر “إننا نريد اغتنام هذه الفرصة الجيدة”.

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة عشر في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولة، حيث فاز مانشستر يونايتد في سبعة لقاءات من ضمنها آخر لقاءين عامي 2008، و2011، بينما فاز أرسنال في ست مناسبات.

ورغم أن الفريقين يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة (18 مرة) إلا أنهما لم يلتقيا معا في نهائي البطولة سوى في مناسبتين فقط، وكان الفوز فيهما لأرسنال الذي تغلب 3/ 2 على يونايتد في نهائي المسابقة عام 1979، قبل أن يكرر تفوقه بالفوز بالركلات الترجيحية في نهائي عام 2005.

في المقابل، صرح الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد عقب فوز فريقه على بريستون نورت إيند في دور الستة عشر للمسابقة “إن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن القرعة جعلتنا نخوض المباراة على ملعبنا”.

وأوضح فان جال “أعتقد أن هذا الأمر يعتبر مهما للغاية في مباريات كأس الاتحاد، لذلك فإنني سعيد بمواجهة أرسنال بملعب أولد ترافورد”.

وتابع “إن كل مباراة في كأس الاتحاد تتسم بالصعوبة، لأن كل فريق يبذل أقصى الجهد من أجل تحقيق الفوز”.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى