موعد صرف علاوة الـ 7% للعاملين في الدولة والفئات المستحقة للصرف

علاوة الـ 7% للعاملين في الدولة وموعد صرف العلاوة مع المرتبات بعد تصريح مساعد وزير المالية لشئون الخزانة محمد معيط، بأنه من المقرر صرف علاوة الـ 7% بأثر رجعي مع مدة الخمس شهور الماضية .

موعد صرف علاوة الـ 7%

من المقرر ان يتم صرف علاوة الـ 7% مع مرتبات الشهر الحالي وسيتم صرف العلاوة في 20 نوفمبر 2016 الجاري، ومن المقرر أن تكون بأثر رجعي عن مدة 5 شهور ماضية، وذلك طبقاً لقانون العلاوة المقررة بقانون الخدمة المدنية الجديد .

وبخصوص الفئات المستحقة لعلاوة الـ 7% سوف تتضمن جميع العاملين في الجهاز الإداري في الدولة عدا الفئات المستحقين للكادر الخاص ( الأطباء، والمعلمين، والصحفيين، وغيرهم ) .

وأعلن أن هذه الفئات سوف تتمكن من الحصول علي علاوة خاصة طبقاً لقانون جديد سوف تقوم وزارة المالية بعرضه علي مجلس الشعب للإقرار خلال الأيام القادمة .

وأضاف محمد معيط، أن وزارة المالية حالياً في طريقها للانتهاء من مشروع التأمين الصحي الشامل علي جميع أفراد الأسرة في مصر، ويعد ذلك من المشاريع القومية والذي يستفيد منها جميع أفراد الشعب .

ويأتي هذا المشروع ضمن منظومة الإصلاح الرئيسي في مصر ولتخفيف الأعباء التي تحيط بالمواطن وخصوصاً محدودي الدخل ومنعدمي الدخل، وأضاف أن هذا المشروع يتيح لكل فرد من الأسرة اختيار الجهات المعالجة له .

الجدير بالذكر أن مشروع التأمين الصحي الشامل يقوم علي الاشتراكات الخاصة للمواطنين كما يشمل حصيلة الضرائب من شركات السجائر حيث تتحمل الدولة قيمة الاشتراكات عن غير القادرين .

كما صرح السيد مساعد وزير المالية لشئون الخزانة إن المشروع بداخل وزارة الصحة الآن لمراجعة النواحي الطبية للقانون وعلي الفور من انتهاء المراجعة سوف يعرض علي مجلس النواب لمناقشته وإقراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى